القائمة

مختصرات

تركيا تعترف بجواز التلقيح المغربي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن نائب وزير الخارجية التركي يافوز سليم كيران يوم السبت، أن تركيا تعترف بجوازات التلقيح الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى 15 دولة أخرى، من بينها المغرب.

وكتب نائب وزير الخارجية  في تغريدة على تويتر أن تركيا "تقوم بدبلوماسية فعالة من أجل التخلص بسرعة من آثار الوباء"، مشيا إلى أن بلده قررت "تسهيل الرحلات بينها وبين والدول الأخرى بفضل برنامجنا للتلقيح والشهادات المطابقة لمعايير الاتحاد الأوروبي".

وبالتالي، يمكن للأشخاص الحاصلين على جواز تلقيح مغربي السفر إلى تركيا بواسطة هذه الشهادة. فيما يمكن للأشخاص غير الملقحين، والراغبين في السفر من المغرب إلى تركيا، بإجراء اختبار PCR لا تتعدى مدته 72 ساعة أو اختبار مستضد لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

ومع ذلك، فإن تركيا لا تعترف بلقاح سينوفارم الصيني، وتعترف فقط بشهادات لقاح "فايزر" و "موديرنا" وأسترازينيكا" و"جانسون". كما يتعين على جميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى الأراضي التركية، ملء استمارة متوفرة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة التركية.

وبالإضافة إلى المغرب، أصبحت تركيا تعترف بجوازات التلقيح الصادرة عن الاتحاد الأوروبي وألبانيا وبلغاريا وجورجيا واليونان والمجر وإندونيسيا واليابان وكازاخستان وقيرغيزستان ومولدوفا وفلسطين وصربيا وسويسرا وأوكرانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال