القائمة

أخبار

سمسار انتخابات يفضح برلمانيا ويتهمه باستغلاله في توزيع المال على الناخبين (فيديو)

بعد توجيه تهم لإبراهيم تاكونت النائب البرلماني عن دائرة ازيلال دمنات، تتعلق بشراء أصوات الناخبين، وتقديم وعود بتهجير شباب إلى ايطاليا، أمر وكيل الملك، بمتابعته في حالة اعتقال.

نشر
البرلمكاني يمين الصورة وبجانبه الوسيط
مدة القراءة: 1'

وكان أحد الوسطاء قد اتهم هذا البرلماني بمنحه مبلغ 15مليون سنتيم لتوزيعها على الناخبين في الحملة الانتخابية، للإنتخابات التشريعية الأخيرة.

وحسب ما صرح به الوسيط (المشتكي)، فإن النائب البرلماني إبراهيم تاكونت الذي ينتمي لحزب العمل طلب منه أن يساعده في شراء ذمم الناخبين، ومنحه مقابل ذلك مبلغ 15 مليون سنتيم نقدا لتوزيعها عليهم، مقابل شيك ضمانة قدره 10 مليون سنتيم، كما وعده بتوفير عقد عمل بإيطاليا لإبنه العاطل وأحد أفراد عائلته، إلا أن البرلماني أخل بوعده بعدما فاز بمقعد في البرلمان، مما جعل العلاقة بين الوسيط والبرلماني تتوتر، خصوصا بعدما رفض البرلماني إرجاع شيك الضمانة للوسيط، وهو ما دفع بهذا الأخير إلى تقديم شكاية ضده.

اعترافات الوسيط المسمى "عبد القادر أغري" هذه جعلت النيابة العامة تأمر بمتابعته أيضا في حالة اعتقال، وحددت أول جلسة لمحاكمتهما يوم 17 يوليوز الجاري، حيث وجهت لهما تهم تتعلق بإفساد العملية الانتخابية والتأثير على أصوات الناخبين مقابل مبالغ مالية قدمت لهم كرشوة.

نصابي الانتخابات
الكاتب : جمال زرق ـ فرنسا
التاريخ : في 12 يوليوز 2012 على 09h19
والعَاقِبَة لِلْمُتَّقِين! هذا من لا ضميرله. لقد بِعْتَ ضميرك و وطنك وخُنْتَ أمانة العامة التي تَبِعَتْ، جهلا، اغرائاتك المادية و الآتية من الحرام . فَأَغَرَّ بِك طمعك ثُمَّ جَرَيْتَ لصالح ،و وَرَاءَ، نَصَّاب كاذب. و ها أنت تنال الجائزة التي يهديها النصاب الكذاب لِلطَّمَّاع. وأتمنى أن تكون مصيبتك عِبرة لأمثالك.