القائمة

مقالة

القنوات المغربية تستعين بالممثلين العرب لإنقاد أعمالها الرمضانية

ركزت القنوات المغربية في برمجتها الرمضانية على الإنتاجات الوطنية ذات الطابع الكوميدي والاجتماعي، باستثناء قناة "ميدي 1 سات" التي اختارت برمجة المسلسل العربي المصري "فرقة ناجي عطا الله" منافسة في ذلك قناة "mbc" التي ستعرض نفس المسلسل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ستعرض قناة "ميدي 1 سات" مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" ، وهو من بطولة عادل إمام، كما أن  القناة ستعمل على تقديم أول إنتاج درامي لها، وهو المسلسل المغربي "دارت الأيام" الذي يدافع عن قيم النجاح والعمل والحب والحسّ العائلي والقدرة على التغلب على الصعاب للوصول إلى المبتغى.

كما أن الإنتاجات الكوميدية والاجتماعية في كل من القناة الأولى والثانية لهذا الموسم، تعرف حضوراً ملحوظاً لنجوم الشاشة المصرية والعربية، من قبيل مشاركة المصري حسين الإمام والكوميدي الجزائري عبدالقادر السيكتور في السلسلة الكوميدية "كلنا جيران"، ومشاركة الفنانة نهلة سلامة إلى جانب عبدالعزيز مخيون ونخبة من الفنانين العرب في المسلسل المغربي "الحياني".

وسيبث مسلسل "الحياني" على القناة الأولى، وهو انتاج ضخم يستعيد بشكل أساسي الجانب الاجتماعي والعاطفي في حياة المطرب المغربي الراحل محمد الحياني، الذي عاش بين الدار البيضاء والقاهرة، خاصة في فترة السبعينات التي لمع فيها نجمه.

ويشارك في "الحياني" للمخرج المغربي كمال كمال، نجوم من الدراما العربية من تونس، مصر، الجزائر والمغرب إلى جانب الشخصية الرئيسية التي أداها الممثل المغربي أمين الناجي.

أما سلسلة "كلنا جيران" فهي من نوع "السيت كوم" ، وهي استمرار لسلسلة تدشن هذا الموسم جزأها الثالث.

ولخصت القناة مضمون هذا العمل قائلةً إن "بوشعيب سيسد مرآبه ليشد الرحال عائداً إلى فرنسا... وفيما ستغادر ميمي المغرب بدورها أيضاً يقرر عبد الله التعاطي للسياسة، بينما تنفصم غيثة عن زوجها لتنخرط مع شريكة لها في إطلاق مشروع يجمعهما مع مصري يدعى (حكيم)، أما (ألبا) فستتمكن أخيراً من الزواج من جزائري بعد طول انتظار".

وسيعيش المشاهدون، برفقة هذه الشخصيات، مواقف فريدة يتم فيها مقاربة مواضيع راهنة كالسكن الاجتماعي وعلاقات العمل والانتخابات وغيرها من المواضيع التي لم يسبق التطرق لها من قبل.

كما ستعرض القناة الثانية وبشكل حصري مجموعة من المسلسلات الكوميدية، بعضها جديد وأخرى هي تكملة لسلسلات قديمة. ومن بين الجديدة "بنات لالة منانة" المأخوذة عن عمل مسرحي، ويعالج إشكالية تعايش الأجيال من خلال 6 نساء يجمعهن سقف واحد.

كما تعود سلسلة "حديدان" المستلهمة من التراث المغربي في جزء جديد منها، وتتوالى فيها المغامرات الشائقة والمثيرة التي يعيشها البطل "حديدان" ليكتشفه الجمهور في وضع جديد بعد هروبه إثر مطاردته من قبل سكان القرية الذين نصب عليهم في الحلقة الأخيرة من الجزء السابق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال