القائمة

مقالة

بنكيران أمينا عاما لحزب العدالة و التنمية للمرة الثانية

كما كان متوقعا انتخب المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية، يوم الأحد الماضي رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أمينا عاما للحزب للمرة الثانية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و كان بنكيران المرشح الأبرز قد حصل على 2240 صوتا، وهو ما يعادل 85.11 في المائة فيما حل سعد الدين العثماني في الصف الثاني بحصوله على 346من أصوات المؤتمرين، أي 13.15 في المائة.

 يذكر المؤتمرون رشحوا  كل من سعد الدين العثماني ومصطفى الرميد وعزيز الرباح.


و فضل كل من الرميد والرباح الانسحاب منذ الدورالأول و عبروا عن تزكيتهم لبنكيران، في حين كان بقاء العثماني شكليا في المنافسة، في ظل وجود اجماع على أن بن كيران هو رجل المرحلة و الشخص الذي قاد حزب المصباح لتحقيق الهدف المنشود وهو رئاسة الحكومة.

وقال العثماني، عقب الإعلان عن انتخاب عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية لولاية ثانية، يوم الأحد 15 يوليوز 2012، "أهنئ الأخ ابن كيران على انتخابه أمينا عاما للحزب، وأسأل الله أن يوفقه ويوفق كل واحد منا أن يؤدي مهامه المكلف بها".

وأبرز العثماني أن "شعار المرحلة المقبلة هو المشاركة الفاعلة من أجل بناء الديمقراطية"، مضيفا "وحسنا فعلتم إذ وضعتم اللبنة الأولى اليوم، لأنه لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين".

Salutations
الكاتب : Lahcenboukour
التاريخ : في 17 يوليوز 2012 على 08h31
Je félicite monsieur Abdelali Benkirane d'avoir franchi avec succès son mandat à la tète de son Parti . Je lui souhaite tous les succès et réussites avec bon humeur et grande santé . Dans le bien de notre Pays que nous aimons tous . Ceci à coté de notre Souverain Sidi Mohamed VI grand tuteur de l'ouverture de son Pays vers la grande émergence . Que DIEU Prête à notre souverain tout l'aide nécessaire avec tous les bons souhaits à lui et au Prince héritier Moulay Hassan et le Prince Moulay Rchid et toute la Famille Royale .