القائمة

مختصرات

استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وكندا ابتداء من الجمعة 29 أكتوبر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت وزارة النقل الكندية، يوم أمس الخميس، استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وكندا اعتبارًا من الجمعة 29 أكتوبر، ابتداء من الساعة الـ00:01 صباحا بتوقيت كندا، وذلك "في ظل تحسن الوضع فيما يتعلق بكوفيد -19 في المغرب"، منهية بذلك تعليق الرحلات الجوية الذي دام لمدة شهرين.

وسيتعين على المسافرين الراغبين في السفر من المغرب إلى كندا، تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية، لا تتعدى 72 ساعة، أو تقديم إثبات على وجود نتيجة إيجابية لاختبار الفحص الجزيئي لـ COVID-19 الذي تم إجراؤه في غضون 14 إلى 180 يومًا قبل المغادرة المخطط لها إلى كندا.

وعلى جميع المسافرين تقديم هذه الوثائق، سواء ملقحين أو غير ملقحين، كما أن لقاح سينوفارم غير معترف به، من طرف السلطات الكندية.

وبحسب بيان صادر عن هيئة النقل الكندية، فعلى شركات الطيران المصادقة على شهادات اختبار PCR كوفيد 19 المغربية عن طريق مسح "كود QR الرقمي" للتحقق والتأكد من المعلومات الشخصية للمسافرين، قبل الصعود على متن الطائرة، بالإضافة إلى ملء استمارة ArriveCAN.

وشددت الوثيقة ذاتها، على ضرورة الخضوع إلى حجر صحي لمدة 14 يوما، بالنسبة للأشخاص غير الملقحين، مع بعض الاستثناءات، من خلال تقديم خطة للحجر الصحي "المناسبة" عند الوصول، وإلا قد يتم رفض الدخول.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال