القائمة

مقالة

البراهمة كاتبا وطنيا للنهج الديمقراطي

بعد مدة طويلة من قيادة عبد الله الحريف لحزب النهج الديمقراطي الذي يتموقع في أقصى اليسار، تم انتخاب مصطفى البراهمة كاتبا وطنيا جديدا لحزب الرفاق.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

انتخبت اللجنة الوطنية المنبثقة عن المؤتمر الثالت لحزب النهج الديمقراطي المنعقد بالدار البيضاء يوم 15 يوليوز 2012،  مصطفى البراهمة كاتبا وطنيا للحزب خلفا لعبد الله الحريف،و الحبيب التيتي و معاذ الجحري نائبين له بالإجماع كما انتخبت اللجنة الوطنية أعضاء الكتابة الوطنية للنهج والمكونة من 17 عضوا، ليختتم المؤتمر الثالث للنهج.

وحصل البراهمة على أغلبية أصوات أعضاء اللجنة بالإقتراع الفردي السري، بعد أن تنافس مع  كل من عمر بعزيز اومعاذ الحجري والحبيب التيتي.

 ويأتي تولي البراهمة قيادة الحزب بعد 17 سنة من تأسيس الحزب، في سنة 1995، تولى خلالها عبدالله الحريف مسؤولية قيادة النهج. ويعد البراهمة، وهو مهندس في الأشغال العمومية، من القيادات "المنفتحة" داخل النهج، وهو عضو في المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ويشغل منصب مفتش جهوي لوزارة السكنى بأكادير بعد أن كان يشغل نفس المنصب في الدارالبيضاء.

وقد وصف النهج مؤتمره بالناجح و قال في موقعه الإلكتروني أنه "رغم المنع والتضييق والقرصنة الذي تعرض له النهج الديموقراطي وموقعه الإلكتروني من طرف النظام المخزني المستبد والجبان وأذنابه الرجعيين والمرتدين  السماسرة، ناهيك عن التعتيم الإعلامي الممارس ضدنا، اختتم بالدار البيضاء اليوم الاحد 15 يوليوز 2012، المؤتمر الوطني الثالث لللنهج الديمقراطي اشغاله بنجاح باهر".

لم يتنافس مع البراهمة أحد على الكتابة الوطنية
الكاتب : محمد العنيبي
التاريخ : في 17 يوليوز 2012 على 03h31
كمؤتمر حضر المؤتمر الوطني الثالث للنهج الديموقراطي أيام 13-14-15 بالدار البيضاء ، أثير انتباه الأخ يوسف إلى أن معلومة تنافس باعزيزوالتيتي والجحري مع الرفيق البراهمة معولة خاطئة ، فالرفيق البراهمة كان المرشح الوحيد .
أما فيما يخص نتائج التصويت فيتعلق الأمر بنتائج التصويت على أعضاء اللجنة الوطنية .