القائمة

مقالة

سوريا ترد على المغرب بالمثل وتطرد السفير المغربي

بعدما أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية بلاغا يوم الاثنين الماضي٬ قالت فيه أن المملكة المغربية قررت مطالبة السفير السوري المعتمد لديها بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه٬ مؤكدة أن الوضع في سورية لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، ردت سوريا بالمثل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

رد النظام السوري على قرار المغرب بطرد السفير السوري من المغرب لم يتأخر، فقد جاء في بيان بثته وكالة الانباء السورية "سانا" أن وزارة الخارجية و المغتربين السورية "استدعت القائم باعمال السفارة المغربية في دمشق وسلمته مذكرة رسمية تتضمن قرار الجمهورية العربية السورية اعتبار سفير المملكة المغربية محمد الأخصاصي شخصا غير مرغوب به اعتبارا من تاريخ اليوم". 

وقالت الخارجية السورية في بيان لها إن "ذلك يأتي عملا بمبدأ المعاملة بالمثل و استنادا للمادة 9 من اتفاقية فيينا الناظمة للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961". 

يذكر أنه سبق لوزارة الشؤون الخارجيّة والتعاون المغربيّة أن أعلنت في السابق عن استدعاء سفيرها لدى الجمهورية العربية السورية من أجل التشاور، وذلك احتجاجا على الهجوم الذي سبق وأن طال مقر السفارة المغربية بدمشق من قبل أنصار الرئيس الحالي بشار الأسد، بعدما قرر المغرب دعم المعارضة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال