القائمة

أخبار

المديرية العامة للأمن الوطني تفتح تحقيقا في ملابسات تكرار حوادث انتحار رجال الشرطة

أوردت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء 18 يوليوز، أن المديرية العامة للأمن الوطني باشرت فتح تحقيقات أمنية حول ملابسات انتحار شرطيين في ظرف يومين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 فبعدما أقدم شرطيان على الإنتحار في مدينتي الدار البيضاء والعرائش، قامت المديرية العامة للأمن الوطني بإنجاز تحقيقات ذات طابع سيكولوجي لمعرفة أسباب إقدام الشرطيين على الانتحار، وتكرار حوادث قتل عناصر أمن لأنفسهم باستعمال أسلحتهم الوظيفية.

وأرسلت المديرية العامة للأمن الوطني أخصائيين نفسيين تابعين لها ويعملون في الإدارة المركزية في الرباط، إلى مدينة العرائش للتأكد من الدوافع النفسية التي اضطرت رجل الأمن، المدعو خالد النمر، وهو من مواليد سنة 1979، وينحدر من وجدة، ويعمل بقسم الأسلحة التابع للأمن الإقليمي للعرائش، إلى الإقدام على الانتحار مطلقا على نفسه رصاصة بواسطة سلاحه الناري، صبيحة الاثنين الماضي، داخل مقر المنطقة الأمنية التي يعمل فيها.

ويشمل عمل فريق الاخصائيين النفسيين هؤلاء تقديم الدعم النفسي لزوجة وعائلة رجل الأمن المنتحر لتجاوز هذه المحنة،علما أن هناك تضاربا بشأن حقيقة إقدامه على الانتحار، وما إذا كان ذلك مرتبطا بمشاكل في العمل أو بسبب خلاف مع زوجته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال