القائمة

أخبار

المغرب ثاني بلد مستعمل للفايسبوك في الوطن العربي

احتل المغرب الرتبة الثانية عربيا من حيث عدد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فايسبوك"، حيث بلغ عدد المغاربة الذين يستخدمونه 4,2 مليون مستخدما بحلول نهاية يونيو 2012، حسب الإصدار الأخير من تقرير الإعلام الاجتماعي العربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و احتلت مصر المرتبة الأولى بحوالي 10,8  مليون مستخدم، حسب نفس التقرير ، الذي يصدره برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية، أما إجمالي المستخدمين في العالم العربي إضافة إلى تركيا و الدولة العبرية فقد بلغ 45.2 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 50 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

نفس التقرير أفاد أن متوسط اختراق حساب مستخدم "الفايسبوك" في المنطقة العربية لا يزيد على 12٪، بحلول نهاية شهر يونيو الماضي، حيث انتقل المعدل من 8٪ في يونيو 2011 ليصل إلى 10٪ في بداية هذه السنة.

أما نسبة المستخدمين الإناث فلا تزال على حالها تقريبا، أي 34٪، وهو معدل أقل بكثير من الاتجاه العالمي، حيث تشكل النساء ما يقرب نصف مستخدمي "الفايسبوك". كما لا زالت نسبة الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29، تشكل حوالي 70٪ من مستخدمي الفيسبوك في المنطقة العربية.

كما يؤكد التقرير أن اللغة العربية أصبحت اليوم اللغة الأسرع نمواً عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في المنطقة، رغم أن هاته اللغة إضافة إلى الانجليزية والفرنسية هي اللغات السائدة في الفيسبوك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال