القائمة

أخبار

مواطنون يحاصرون رجال درك بعد أن اتهموهم بتلقي رشاو (فيديو)

أظهر فيديو مصور من كاميرا هاتف نقال، تم رفعه على موقع اليوتيوب يوم الخميس 19 يوليوز 2012 أفرادا من رجال الدرك الملكي يطاردهم بعض المصطافين بمنطقة تمسمان الواقعة بإقليم الدريوش بعد أن اتهموهم بالحصول على رشوة من أحد الشبان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و يظهر شريط الفيديو هذا مجموعة من الشبان يحيطون برجل درك و يتهمونه بابتزاز شاب بغية الحصول على رشوة مقدارها 200 درهم كي يطلقوا سراحه بعدما ضبط يدخن مادة مخدرة، وكان المواطنون يسألون هذا الدركي عن سبب فرار أصدقائه و لرداءة الفيديو لم نتمكن من معرفة رده.

و بعد لحظات ظهرت مجموعة أخرى من المواطنين قادمة نحو الدركي الأول وهي تمسك دركيا آخر حاول الفرار  لكن أبناء المنطقة تمكنوا من الإمساك به، نفس الأمر تكرر بعد ذلك إذ وقع الدركي الثالث في أيدي بعض المواطنين.

و ما إن تجمع الدركيون الثلاثة حتى انهال المواطنون بسيل من السباب عليهم  و نعتوهم  ب"الشفارة"، فيما بدا الذعر على وجوه رجال الدرك الذين كانوا يمسكون بأسلحتهم الوظيفية، خشية تطور الأمور، و  يستجدون المواطنين.

و لم نتمكن من معرفة مصير الدركيين الدين وقعوا في أيدي المواطنين لحدود الساعة.

هذا الحادث ليس الأول من نوعه فقد سبق لأحد المواطنين الذي لقب نفسه "بقناص تارغيست" أن صور فيديو لرجال درك متلبسين بتلقي رشاو من عدد من المواطنين بمنطقة تارغيست مما أثار حينها جدلا واسعا.

و كان الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان قد أشاد في وقت سابق "بقناص تارغيست" و دعا إلى الإقتداء به.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال