القائمة

مقالة

الملك المغربي في مقدمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي

أصدر المركز الملكي للبحوث و الدراسات الإسلامية، تصنيفه للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي، حيث حل العاهل المغربي في المركز الثاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فمن بين خمسين شخصية احتل محمد السادس المركز الثاني خلف الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية من حيث التأثير في المسلمين عبر العالم.

و تقدم العاهل المغربي على كل من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي حل ثالثا، و الملك عبد الله الثاني ملك الأردن الذي حل رابعا، وآية الله علي خامنائي المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية الذي حل خامسا.

وقد اعتمد هذا التصنيف على مجموعة من المعايير أبرزها شعبية الشخصيات، وتأثيرها على العالم الإسلامي، وقد أخذ هذا التصنيف بعين الاعتبار حضور هذه الشخصيات في الربيع العربي وكيفية تعاملها معه.

و قد جاء في موقع المركز الملكي للبحوث و الدراسات الإسلامية أن  الملك محمد السادس هو زعيم مؤثر، ويرجع ذلك لسيطرته على شبكة واسعة من المسلمين الذين يتخذون المذهب المالكي مذهبا لهم.

و اعتبر التقرير الملك المغربي الذي يقود أكبر مملكة في إفريقيا، أنه يقيم علاقات روحية مع المسلمين الأفارقة، بفضل ارتباطهم بالزوايا المغربية، و أبرز هذه الزوايا الزاوية التيجانية.

Notre Roi est dans nos veines et dans notre coeur!
الكاتب : Abdou37139
التاريخ : في 05 غشت 2012 على 03h42
J'ai toujours desiré rencontrer mon Roi et lui clamer haut et fort "Allah inasrak a Cheriff a oueld dar Nabi"
vraiment il le merite
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 28 يوليوز 2012 على 11h49
Notre roi amir el mouminine merite tous le eloges