القائمة

مختصرات

مئات المواطنين يخرجون في مسيرات احتجاجية للتعبير عن رفضهم لإجبارية جواز لتلقيح

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

شهدت مجموعة من المدن المغربية اليوم الأحد، تنظيم مظاهرات احتجاجية، شارك فيها العديد من المواطنين تعبيرا عن رفضهم لقرار الحكومة، القاضي بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح، للولوج إلى الأماكن العمومية، والتنقل بين المدن، وذلك وسط حضور أمني مكثف.

واجتمع المتظاهرون في مدينة الدار البيضاء، بساحة السراغنة، والتي عرفت أيضا مشاركة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، التي عبرت عن رفضها لهذا القرار.

وفي مدينة طنجة، "جاب المحتجون الذين قدر عددهم بالمئات، انطلاقا من ساحة الامم؛ عددا من شوارع المدينة؛ مرددين شعارات تندد بفرض جواز التلقيح". كما تم تنظيم مسيرات مماثلة، بالعاصمة الرباط، وفي وجدة، ومراكش، وأكادير. وتحدثت عدة مصادر عن اعتقالات في صفوف المواطنين، في مجموعة من المدن.

من جهتها أعلنت التنسيقية الوطنية للمغاربة الرافضين للتلقيح الإجباري، عن اعتقالات في صفوف المتظاهرين، داعية إلى الإفراج عنهم، وهددت بتنظيم مسيرة تضامنية يوم غد في حال عدم الاستجابة لمطلبها.

وكانت التنسيقية، قد دعت يوم 25 أكتوبر الماضي، إلى تنظيم وقفات احتجاجية سلمية، بكل من مدينة الدار البيضاء، وفاس، وأكادير، ومراكش، والرباط، وطنجة، ووجدة على الساعة 4 زوالا من اليوم الأحد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال