القائمة

أخبار

الدار البيضاء : مواجهات هوليودية بين منحرفين بحي درب الكبير و رجال الشرطة (فيديو)

أوقف رجال الشرطة مساء البارحة 22 يوليوز، تاجر مخدرات في منطقة درب السلطان، بعد مواجهات مع أصدقائه وعائلته الذين تدخلوا لمنعهم من ذلك، مستعملين الحجارة و السكاكين، مما أدى بأحد أفراد الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

درب السلطان و بالضبط درب الكبير كان شاهدا على مواجهة بين رجال الشرطة وبعض السكان، فبعد اعتقال رجال الشرطة لتاجر مخدرات قامت عائلة هذا التاجر بمحاولة إطلاق سراحه بالقوة مستعملة الحجارة والأسلحة البيضاء، مما أدى بأحد رجال الشرطة إلى إطلاق النار من سلاحه الوظيفي،و أمام اشتداد حدة المواجهات لم يجد رجال الشرطة بدا من الهرب من الشبان الغاضبين كما أظهر فيديو بث على موقع اليوتيوب.

و بالموازاة مع ذلك أصدرت ولاية الأمن بالبيضاء بيانا قالت فيه أنه قد أصيب ازيد من خمسة أفراد من الشرطة وشخصان آخران بجروح متفاوتة الخطورة في تدخل أمني لعناصر الفرقة الجنائية الولائية لولاية أمن الدار البيضاء لتوقيف مشتبه به في ترويج المخدرات.

و أضاف نفس البيان أنه "بعد توقيف المشتبه به وهو يحوز كمية مهمة من مخدر الشيرا كان يعرضها للترويج٬ حاول حشد كبير من الأشخاص من عائلة المشتبه به ومعارفه٬ معززين بأشخاص من ذوي السوابق القضائية٬ تخليصه من عناصر الأمن٬ مستعملين أسلحة بيضاء وحجارة٬ مما تسبب في إصابة أكثر من خمسة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة".

نفس البيان أشار إلى أن  ضابطا للشرطة اضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة إنذارية أصابت شظاياها اثنين من المشاركين في محاصرة عناصر الأمن بجروح طفيفة على مستوى الفخذ.

و أضاف نفس البيان أنه تم ايفاد تعزيزات أمنية إلى عين المكان للسهر على تأمين نقل المشتبه به إلى مقر الفرقة الجنائية الولائية للبحث معه حول الأفعال المنسوبة إليه، و أنه تم فتح تحقيق معمق من أجل توقيف الأشخاص الذين شاركوا في مهاجمة والاعتداء على موظفي الأمن أثناء مزاولتهم لمهامهم.

salam
الكاتب : ana
التاريخ : في 31 يوليوز 2012 على 13h07
sir allah yen3al jeddek o jeddou aouel chikha
ach bghiti flbesri ouelifti al hagrra aoueld azzelte tfou 3lik
حقوق الانسان
الكاتب : حمادي
التاريخ : في 29 يوليوز 2012 على 04h04
الله يرحم البصري مازال مشفتو والو