القائمة

مختصرات  

سفارة الولايات المتحدة بالمغرب تعلن ضرورة تقديم شهادة تثبت التلقيح الكامل لولوج الأراضي الأمريكية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت إدارة بايدن ابتداء من 8 نونبر المقبل، تطبيق إجراءات جديدة على المسافرين الأجانب الراغبين في الولوج إلى الأراضي الأمريكية.

ونقلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، في تدوينة على حسابها بفايسبوك، أنه ابتداءً من 8 نونبر الجاري، سيُطلب من المسافرين الأجانب المغادرين جواً إلى الولايات المتحدة التطعيم الكامل وتقديم دليل التطعيم قبل ركوب الطائرة للسفر إلى الولايات المتحدة، مع استثناءات محدودة فقط.

وفي مزيد من التفاصيل، أشارت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي، أن اللقاحات المقبولة هي المعتمدة والمرخصة من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير، والتي تشمل ("فايزر" و"جونسون أند جونسون" و"موديرنا") بالإضافة إلى قائمة اللقاحات المرخص استخدامها للطوارئ، الصادرة عن منظمة الصحة العالمية. والتي تضم بالإضافة إلى هذه اللقاحات الثلاثة، لقحات "أسترازينيكا"، و"سينوفارم"، و"سينوفاك"، و"كوفيشيلد".

 ورغم إثبات المسافرين تلقيحهم بالكامل، شددت الخارجية الأمريكية، على ضرورة تقديمهم اختبار الكشف عن فيروس كورونا، تم إجراءه قبل ثلاثة أيام من موعد السفر، وقبل يوم واحد بالنسبة للأشخاص غير الملقحين، مشيرة إلى أن هذا الأمر يخص جميع المسافرين بمن فيهم الأمريكيين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال