القائمة

أخبار

تمسمان : الدرك يحقق في قضية اتهام أفراده بالرشوة

قامت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بالناظور، بفتح تحقيق في قضية الفيديو الذي تم حذفه مؤخرا من على موقع اليوتيوب و الذي يظهر مطاردة ثلاثة  أفراد من الدرك الملكي على يد مصطافين بعد أن اتهموهم بتلقي 200 درهم كرشوة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت جريدة الأحداث المغربية في عددها الصادر اليوم الأربعاء  25 يوليوز ، أن الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بالناظور فتحت تحقيقا من أجل استجلاء ملابسات تعرض الدركيين الثلاثة للإهانة والسب من طرف مجموعة من الشباب المنظمين لدوري لكرة القدم بشاطئ "إشنوين" التابع لإقليم الدريوش"، حيث يظهر الشريط تعرض الدركيين الثلاثة لتحرشات وعبارات سب وشتم وقذف من طرف شباب اتهموهم بابتزاز شخص كان يدخن لفافة حشيش.

وأضافت الجريدة ذاتها أن قوات الدرك قامت بحملة تمشيطية واسعة بنواحي دوار"إجطي"، وجماعة بودينار بحثا عن مصور الشريط والأشخاص الذين ظهروا فيه وهم يحاصرون الدركيين المرتدين للزي الرسمي، كما أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، قد استمعوا إلى حد الآن لثلاثة أشخاص من منطقة تمسمان.

من جهة أخرى، باشرت القيادة العليا للدرك الملكي تحرياتها وتحقيقاتها من أجل تحديد هوية الشخص أو الأشخاص الذين قاموا بنشر الشريط المصور على موقع "اليوتوب"، والذي تم تصويره بواسطة هاتف نقال لأحد المصطافين. كما باشرت تحقيقا مع الدركيين الذين ظهروا في الشريط.

و علاقة بالموضوع فقد تم حذف الفيديو الذي تم تصويره من كاميرا هاتف نقال يوم الخميس 19 يوليوز 2012  من موقع اليوتيوب، هذا الفيديو الذي يحتوي على لقطات لأفراد من رجال الدرك الملكي يطاردهم بعض المصطافين بمنطقة تمسمان الواقعة بإقليم الدريوش بعد أن اتهموهم بالحصول على رشوة من أحد الشبان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال