القائمة

مختصرات

طواف بوركينا فاسو للدراجات: المنتخب المغربي يفوز بالمرحلة السابعة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 فاز الفريق الوطني المغربي للدراجات اليوم الخميس بالمرحلة السابعة من طواف بوركينا فاسو، ليتصدر ترتيب الفرق عقب منافسة شرسة في سباق ضد الساعة مع كل من منتخب سويسرا الذي حل ثانيا ومنتخب الجزائر الذي حل ثالثا. واسترجع محسن الكوراجي القميص الأصفر، فيما فاز نصر الدين معتوكي بقميص أفضل متسابق شاب، وأسامة خافي بقميص أفضل متسابق إفريقي مهدى من السفارة الأمريكية بالعاصمة البوركينابية. وجرت المرحلة السابعة في سباق ضد الساعة من كوبيلا إلى زورغو على مسافة 33 كلم.

وحقق الفريق المغربي في سباق اليوم رقما قياسيا في تاريخ طواف بوركينا فاسو للدراجات بتسجيله سرعة 636ر52 كلم في الساعة. وستجري المرحلة الثامنة يوم غد بين كوبري وبو على مسافة 6ر122 كلم. وتجري منافسات دورة هذه السنة (29 أكتوبر-7 نونبر) من طواف بوركينا فاسو للدراجات على عشرة مراحل تربط بين مدينة بانفورا بالجنوب الغربي للبلاد والعاصمة واغادوغو في الوسط على مسافة تزيد عن 1200 كلم، بمشاركة 15 فريقا يمثلون 13 بلدا من بينها المغرب.

ويتكون المنتخب الوطني المغربي لسباق الدراجات من محسن الكوراجي ونصر الدين معتوقي والحسين الصباحي وعادل العرباوي وأسامة خافي وسليمان منوال. يذكر أن لقب الدورة الماضية من طواف بوركينا فاسو، الذي انطلقت أولى دوراته سنة 1987، كان قد عاد للدراج الأنغولي أنطونيو مانويل داريو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال