القائمة

مختصرات

إيميرسون تعلن استثمار 46.75 مليون دولار في مشروع تطوير البوتاس بالخميسات

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركة إيميرسون اليوم الأربعاء أنها حصلت على استثمار استراتيجي يصل إلى 46.75 مليون دولار (423 مليون درهم) لتطوير مشروع الخميسات للبوتاس. وسيعقد اجتماع عام للمساهمين في 6 دجنبر 2021 للموافقة على شروط القرض القابل للتحويل وإصدار أسهم التحويل والأذونات.

وأشار بيان صادر عن بورصة لندن إلى أن الاستثمار الرئيسي هو لـ Global Sustainable Minerals Pte Ltd ، وهو صندوق استثمار مقره سنغافورة ويدعمه مستثمر رئيسي في جنوب شرق آسيا. ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاستثمار إلى استثمار مباشر مباشر في رأس المال في إيميرسون بقيمة 6.75 مليون دولار.

وقال غراهام كلارك ، الرئيس التنفيذي لشركة إيمرسون  "المشروع سيكون مهما بالنسبة للمغرب وسيحقق فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة لجهة الخميسات". وتابع "يواصل أصحاب المصلحة المغاربة تزويدنا بدعم لا يصدق بينما ننتقل بالمشروع إلى مرحلة التنفيذ ونطوره لصالح جميع أصحاب المصلحة لدينا". وأكد أن الشركة تخطط لاستثمار أكثر من 500 مليون دولار على مدى 19 عامًا من عمر المشروع ، وخلق أكثر من 2000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة وإقامة شراكة مفيدة طويلة الأجل مع المغرب. 

من المتوقع أن يسمح المشروع ببيع مليون طن سنويًا من المنتج الثانوي للملح في سياق زيادة الطلب على البوتاس، وسيوفر موقعه الجغرافي إمكانات تصدير مع سهولة الوصول إلى الأسواق الأوروبية والبرازيلية والأوروبية والأمريكية. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال