القائمة

مختصرات

لاعبو جودو إسرائيليون يحلون بالمغرب في إطار مبادرة "الجودو من أجل السلام"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

سيحل فريق من لاعبي الجودو الإسرائيليين بالمغرب الأسبوع المقبل في إطار مبادرة "الجودو من أجل السلام" التي تقودها جمعية الجودو الإسرائيلية، والتي تهدف إلى تعزيز الروابط بين الرياضيين الإسرائيليين والمغاربة. وبحسب صحيفة Israel Hayom، فإن الوفد يضم سبعة رياضيين عرب إسرائيليين وسبعة يهود يتدربون معًا على مدار العام كجزء من البرنامج الذي يهدف إلى "إقامة روابط بين العرب واليهود".

وستتضمن هذه الرحلة زيارات لمواقع تدريب الجيدو في الدار البيضاء ومراكش والصويرة والرباط. وسيترأس الوفد مدير البرنامج يوئيل ليبستر ورئيس جمعية الجودو الإسرائيلية والجودو الأولمبي السابق موشيه بونتي.

وأوضح موشيه بونتي قائلا "بينما كان الأمر أكثر صعوبة في الماضي، سيرحب بنا هذه المرة في المغرب للتعاون المنفتح والشامل، والذي يقوم أيضًا بزرع بذور المستقبل. شكراً جزيلاً ليويل ليبستر وجمعية الجودو المغربية".

قبل انطلاق الرحلة، التقى الفريق برئيس مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، عبد الرحيم بيود، حسب المصدر نفسه، الذي أشار إلى أنه خلال إقامتهم في المغرب، ستتم إقامة مأدبة عشاء على شرف الرياضيين في مقر البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال