القائمة

مختصرات

الإعلام الرسمي في الجزائر يتناول مداخلة لبرلماني عن البيجيدي ينتقد فيها الحكومة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عاد حزب العدالة والتنمية إلى الواجهة، عبر وسائل الإعلام الرسمية في الجزائر، فقد خصصت وكالة الأنباء الرسمية في الجارة الشرقية، مقالا للحديث عن مداخلة النائب البرلماني عن الحزب مصطفى إبراهيمي في مجلس النواب يوم السبت، لمناقشة مشروع قانون المالية 2022.

وقالت إن إبراهيمي قال إن ما وقع في الانتخابات التشريعية بالمملكة في 8 شتنبر الماضي، و"القاسم الانتخابي الغريب العجيب، ومئة وليمة ومليون قفة، واستعمال المال الكثيف وعدم حياد بعض رجال السلطة وعدم تسليم المحاضر، يجعلنا أمام تراجع ونكوص حقيقي للديمقراطية في بلادنا". 

وتابعت أن النائب أبرز "أن الحكومة المغربية تعرف العديد من الارتباكات، التي ظهرت بعض معالمها عند فرض جواز التلقيح، حيث خرجت عدة مظاهرات في مختلف مناطق المغرب للتنديد به".

وأضافت أنه بخصوص مشروع قانون المالية 2022، اكد مصطفى إبراهيمي أنه كان من المفروض أن يترجم الوعود التي تم الترويج لها في الحملة الانتخابية لكن هذا لم يحصل، منتقدا سحب مشروع القانون الجنائي ومقتضيات محاربة الإثراء غير المشروع. 

وزادت قائلة انتقد غياب اجراءات لمحاربة الفساد في برنامج الحكومة، قائلا: "عدم تضمن البرنامج الحكومي أي إجراءات لمحاربة الفساد يبعث على القلق خاصة أن الحكومة تجمع بين السلطة والمال".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال