القائمة

مختصرات

مسؤول جزائري: زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب استهداف للجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال رئيس مجلس الامة الجزائري، صالح قوجيل اليوم الخميس، إن الجزائر هي المستهدفة من زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي الى المغرب.

وأضاف الرجل الثاني في الدولة الجزائرية في كلمة له داخل مجلس الأمة بحسب مانقلته وكالة الأنباء الجزائرية "الاعداء يتجندون اكثر فاكثر لعرقلة مسار الجزائر و اليوم الامور اصبحت واضحة لما نشاهد وزير دفاع الكيان الصهيوني يزور بلدا مجاورا بعدما زاره وزير خارجية هذا الكيان و هدد الجزائر من المغرب و لم يكن هناك اي رد فعل من طرف الحكومة المغربية". 

وتابع "لو كانت هذه الزيارة من طرف وزير سياحة او اقتصاد للكيان الصهيوني فقد يمكن تفسيرها على انها تدخل في اطار علاقات كانت موجودة من قبل بين هذا البلد (المغرب ) والكيان الصهيوني، حتى و لو كانت مخفية، و لكن عندما يتعلق الامر بزيارة وزير دفاع هذا الكيان للمغرب فان الجزائر هي المقصودة".

ولم يفوت المسؤول الجزائري الفرصة لتكرار موقف بلاده من نزاع الصحراء وقال "نحن موقفنا لم يتغير بخصوص الصحراء الغربية لان الامر يتعلق بتقرير مصير شعب و الجزائر كانت دائما مع تقرير مصير الشعوب و(يجب أن) يحصل الشعب الصحراوي على تقرير مصيره و موقفنا واضح منذ البداية".

وأضاف "الشعب الصحراوي حر في اختيار مصيره، أن يختار الاستقلال أو الاندماج مع بلد اخر فهو (وحده) من يملك القرار السيد"، وزاد قائلا "الصحراء ليست مغربية بشهادة الهيئات الدولية و على راسها الامم المتحدة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال