القائمة

مقالة  

إصابات وخسائر مادية في مواجهات بين إلتراس الرجاء والوداد بدار بوعزة

عاشت جماعة دار بوعزة، ومناطق أخرى بمدينة الدار البيضاء ونواحيها، يوم أمس الأحد، على وقع مواجهات بين مشجعين لفريق الوداد والرجاء البيضاويين، خلفت العديد من الإصابات، وخسائر مادية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

شهدت جماعة دار بوعزة التابعة ترابيا لعمالة إقليم النواصر، يوم أمس الأحد، مواجهات دامية بين مناصرين لفريق الوداد وفريق الرجاء البيضاويين، ما خلف العديد من الإصابات في صفوف الطرفين، كما تسببت هذه لمواجهات في قطع حركة المرور على الطريق الساحلية.

وأفاد موقع القناة الثانية، نقلا عن مصدر مسؤول بالدرك الملكي بأن عناصر سرية درك بوعزة تمكنت من السيطرة على حالة الشغب التي تسبب بها الفصيلان.

نفس المصدر أكد أن المواجهات خلفت مجموعة من الإصابات في صفوف عناصر الدرك الملكي التي تدخلت لضبط الوضع بالشارع العام فضلا عن اصابة بعض الساكنة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لجريدة الصباح أن المواجهات انتقلت أيضا إلى منطقة حد السوالم، والحي المحمدي وحي مولاي رشيد. وتشهد مدينة الدار البيضاء ونواحيها بين الفينة والأخرى مواجهات بين عناصر محسوبين على إلتراس الفريقين البيضاويين، ما يخلف خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وبالموازاة مع مواجهات دار بوعزة، أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة بمنطقة أمن مولاي رشيد، مساء السبت بالدار البيضاء، أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وتعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وجاء في البلاغ أن مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تبادل العنف فيما بينهم باستعمال الرشق بالحجارة، الأمر الذي تسبب في إلحاق خسائر مادية بتسع سيارات كانت مستوقفة بالشارع العام، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي عملت على توقيف خمسة من المشتبه فيهم، علاوة على حجز سلاح أبيض كان بحوزة واحد من بينهم.

وعلى اثر ذلك، يضيف المصدر ذاته، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

آخر تحديث للمقال : 29/11/2021 على 11h06

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال