القائمة

مختصرات

وصول خمسة يمنيين سباحة إلى سبتة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وصل خمسة يمنيين يوم الأحد سباحة إلى سبتة، وذلك بالتزامن مع قيام السلطات الاسبانية بإعادة بعضهم إلى المملكة بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي.

وطردت السلطات الاسبانية يمنيين اثنين يومي السبت والأحد، وقضوا الليلة بين سبتة والمغرب، قبل أن يتم استقبالهم في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين.

وبحسب مصادر من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، الذي تدخل في هذه القضية إلى جانب المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، فقد وصل ثلاثة من طالبي اللجوء الخمسة إلى سبتة يوم السبت واثنان يوم الأحد. وبخصوص  المجموعة الأولى، تم طرد اثنين من قبل السلطات الإسبانية.

وأثناء محاولتهم العودة إلى المغرب، استجوبتهم الشرطة المغربية قبل إبلاغهم بعدم السماح لهم بالدخول وأنه يجب عليهم العودة إلى إسبانيا. وهكذا أمضوا الليل على الحدود، بحسب ما أفادوا به في مقطع فيديو نشرته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وبعد ذلك سمحت لهم السلطات الإسبانية بدخول سبتة يوم الأحد.

وبالإضافة إلى ذلك توجه يمنيين آخرين سباحة إلى سبتة، في نفس اليوم إلى سبتة، وتم قبولهما أيضًا في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين.

يذكر أنه سبق لمهاجر يمني أن فقد حياته غرقا في البحر نهاية نونبر، بعد أن أجبره الحرس المدني في مليلية على السباحة للعودة إلى المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال