القائمة

مختصرات

هويلفا: تأخر وصول العمال الموسميين المغاربة بسبب موجة البرد وكورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تسببت درجات الحرارة المنخفضة المسجلة حاليًا في إقليم هويلفا بإسبانيا، في تأخر مرحلة بدء جني الفراولة، حيث ينتظر وصول عمال موسميين مغاربة تم اختيارهم لهذا الغرض نهاية دجنبر.

وفي تصريح لوسائل إعلام إسبانية قال مانويل بيدرا ، الأمين العام لاتحاد صغار المزارعين والمربين في هويلفا "لم تتمكن الفراولة الأولى من الوصول إلى الأسواق" بسبب هذين العاملين.

ورغم ذلك أكد أن المزارعين "متفائلون" بتطور الحملة وأن "كل شيء سيعتمد على الطقس في منطقة الإنتاج بحيث لا يؤثر على المحصول كما في المناطق التي يصل إليها المنتج"  وتابع "يجب أن تكون هناك درجات حرارة تشجع على الاستهلاك وتدعو الناس للخروج والشراء".

وبخصوص العمال الموسميين المغارب فأشار إلى أن هذه الحملة ستشهد تعبئة قرابة 12 ألف امرأة ، منهن حوالي 10 آلاف تم استدعاؤهم خلال الحملات السابقة و 2000 تم اختيارهم في 2019 لكنهم لم يتمكنوا من الحضور إلى إسبانيا بسبب الوضع الصحي المرتبط بجائحة فيروس كورونا".

وزاد قائلا "من حيث المبدأ، يجب ألا يواجه نقلهم من المغرب إلى إسبانيا أية مشاكل، على الرغم من إغلاق الحدود المغربية". وأضاف "سوف يمتثلون للإجراءات الصحية التي ستحددها الحكومة الإسبانية في ذلك الوقت".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال