القائمة

مختصرات

تسجيل تسع إصابات بفيروس كورونا في صفوف مسافرين عائدين من تركيا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

علم موقع يابلادي، أنه تم تسجيل تسع حلات إصابة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف ركاب طائرة قدمت من إسطنبول التركية يوم الخميس الماضي، ويخضعون للحجر الصحي في فندق مخصص لهذا الغرض بالدار البيضاء.

وسجلت سبع إصابات بين الإصابات التسع، في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتروي الأطراف، الذي عاد من تنزانيا بعد مشاركته في كأس إفريقيا للأمم عبر إسطنبول.

مصادر الموقع أكدت أن الفندق يتسع لما بين 200 و300 شخص، وأنه كان على متن الطائرة حوالي 260 راكبا. وأوضحت أن الإجراءات الصحية لا يتم احترامها داخل الفندق، وأن الوجبات تقدم بشكل جماعي وليس فردي، وهو ما يزيد من خطر انتشار العدوى.

وتابعت أن "البروتوكول الصحي يتحدث عن سبعة أيام من الحجر، وسيتم إخضاع المسافرين  لاختبار جديد للتأكد من وضعهم الصحي، و لا نعلم  ما إذا كان المسؤولون سيمددون فترة الحجر الصحي بعد هذه المستجدات".

وبخصوص الوضع الصحي للاعبين، الذين تم نقلهم إلى مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، علم الموقع أن حالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق.

يذكر أن السلطات المغربية كانت قد أعلنت قبل أيام عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني، بعد إغلاق الحدود الجوية. وخصصت رحلات من ثلاث دول فقط للراغبين في العودة هي الإمارات العربية المتحدة، البرتغال وتركيا.

وأوضحت أن المسافرون العائدون سيخضعون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف "بي سي آر" خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال