القائمة

أخبار

عبد الحليم البقالي يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

قرر الناشط الفبرايري عبد الحليم البقالي المحكوم استئنافيا بأربع سنوات سجنا نافذا على خلفية الأحداث والاحتجاجات التي شهدتها منطقة بني بوعياش، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بالسجن المحلي لمدينة الحسيمة.

نشر
عبد الحليم البقالي في وقفة احتجاجية بمدينة بني بوعياش
مدة القراءة: 1'

و أوضح البقالي في بيان له أن إقدامه على هذه الخطوة جاء بعدما استنفذ رفقة المعتقلين السياسيين المتواجدين معه داخل السجن "جميع المحاولات الممكنة لإيصال صوتنا إلى من يسهر على مصادرة أبسط حقوقنا في الوجود الطبيعي، خاصة وأن حالتي الصحية تفاقمت بشكل خطير سيما وأني أعاني من مرض في رجلي يجعلني عاجزا أحيانا عن الحركة".

وطالب البقالي بإسم المعتقلين السياسيين بسجن الحسيمة، بعزلهم عن معتقلي الحق العام والاعتراف الرسمي بأنهم معتقلين سياسيين تمت محاكمتهم على خلفية مطالبتهم بالحقوق الطبيعية والشرعية التي تكفلها مختلف القوانين وعلى رأسها قضية التشغيل والحرية والكرامة، و فتح باب الزنزانة، والإطلاع على الصحف والاستفادة من قراءة الكتب ومتابعة الدراسة أيضا، وفي ذات السياق أكد البقالي أن محاكمته سياسية في العمق تسعى إلى قمع الأصوات المناضلة الحرة غير المنتمية لأي لون سياسي في عهد التطبيل للسياسات اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية للنظام القائم بالبلاد حسب لغة البيان.

La loi de la Forêt
الكاتب : NoComment
التاريخ : في 07 غشت 2012 على 13h07
C'est la loi de la Forêt avec ce gouvernement. Les faibles, qui n'ont pas volé, et qui ne font que réclamer plus de Justice se font emprisonner et humilier et ceux qui ont volé des milliards, qui ont vampirisé le sang du peuple et continuent à le faire vivent en PAIX, et dernièrement monsieur Benkirane leur offre une impunité TOTALE de Leurs Crimes. C'est Scandaleux, c'est totalement en contradiction avec les droits de l'homme, c'est en contradiction avec les percepts de l'islam. Ce gouvernement est tout simplement une coalition avec la Mafia du Maroc et les criminels. Ce qui se passe est Scandaleux, et avec le moi de Ramadan on ne peut que prier Allah pour plus de justice et que Allah soit avec de tels opprimés et donne foi et patience et gain de cause à ces hommes démunis de tout pouvoir.