القائمة

أخبار

عويطة يفجر فضيحة ويتهم جامعة ألعاب القوى بدعم المنشطات

قال العداء المغربي السابق سعيد اعويطة خلال حوار أجرته مع جريدة "المساء"  أن جامعة ألعاب القوى هي التي "تدعم" المنشطات وترفض محاربتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ضمن حواره مع جريدة المساء قال سعيد اعويطة "عندما عدت إلى المغرب، وتوليت منصب مدير تقني، أعلنت أنني سأحارب المنشطات بلا هوادة، لكن رئيس الجامعة عبد السلام أحيزون، رفض ذلك، مما أدى إلى اصطدامي به، ثم عمد إلى التقليص من صلاحياتي".

ووعد عويطة بأن يكشف تفاصيل الحوار الذي جرى بينه و بين أحيزون بشأن المنشطات وقال:"لدي أسرار خطيرة لكنني لن أكشفها إلا يوم 12 غشت الجاري، موعد اختتام الألعاب الأولمبية، لقد سكتت لمدة طويلة، لكن حان الوقت اليوم لتسمية الأشياء بمسمياتها".

و أضاف العداء العالمي السابق قائلا "لم يعد تعاطي المنشطات مجرد حالات معزولة لقد أصبح سرطانا ينخر جسد الرياضة المغربية، و الجامعة تتحمل المسؤولية كاملة عن تعاطي العدائين للمواد المحظورة".

ودعا عويطة، الذي قال إنه إذا استمر التعاطي مع ألعاب القوى بنفس الطريقة، فإنها "ستنتهي"، أحيزون إلى أن يعترف بفشله ويقدم استقالته من رئاسة الجامعة و قال "لقد فشل بشكل ذريع، وتقديم الاستقالة هو شجاعة أيضا خصوصا و أن الجامعة في حاجة إلى عملية تطهير شامل"

و ضمن هذا الحوار وصف اعويطة الجامعة الحالية ب جامعة الغش و التزوير و المنشطات....

france
الكاتب : mohammed adib
التاريخ : في 08 غشت 2012 على 11h55
fine kounti a si 3wita had lwakt kamél
daba 3ad jaték nafss , wa allah yradd b ina