القائمة

أخبار

محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف

أصدرت محكمة النقض قرارها في قضية قاتل الطفل عدنان بوشوف في مدينة طنجة، وأدانته بالإعدام، فيما طالب والد الضحية بتنفيذ الحكم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أيدت محكمة النقض بمدينة الرباط، يوم أمس الأربعاء، حكم الإعدام الصادر عن محكمة الاستئناف بطنجة، في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف. 

ورجب والد الطفل في تصريحات إعلامية بقرار محكمة النقض، مؤكد أن الأسرة راضية عن الحكم، وأكد أنه يتمسك بتنفيذ الحكم بحق القاتل، لافتا إلى أن الأسرة لا تزال تحاول العودة إلى حياتها الطبيعية بعد مرور زهاء عام ونصف على الفاجعة التي هزت الرأي العام الوطني والدولي.

وسبق لمحكمة الاستئناف بطنجة أن قضت في شهر يناير 2021، بإعدام المتهم الرئيسي والمنحدر من مدينة القصر الكبير في مقتل الطفل عدنان بوشوف، بعد إدانته بتهم "الاغتصاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإخفاء جثة وتشويهها، والتغرير بقاصر وهتك عرضه بالعنف".

المحكمة ذاتها، كانت قد أدانت ثلاثة متهمين آخرين كانوا يقطنون مع المتهم الرئيسي بنفس المنزل مسرح الجريمة، بأربعة أشهر حبسا نافذا، مع أداء غرامة مالية قدرها ألف درهم، وذلك بتهمة عدم التبليغ.

وكانت قضية الطفل عدنان قد هزت الرأي العام، بعد العثور على جثته البالغ من العمر قيد حياته 11 سنة، في 11 شتنبر من سنة 2020، مدفونة بالقرب من مكان إقامة عائلته، وذلك بعد 5 أيام من اختفائه.

وكان اختفاؤه قد أثار ضجة كبيرة، حيث تمّ تداول عددا من الصور والفيديوهات ظهر فيها رفقة أحد الأشخاص، بعد أن كان في طريقه لاقتناء الدواء من إحدى الصيدليات.

وكان المتهم الرئيسي، وهو مستخدم في إحدى المناطق الصناعية بطمجة ويبلغ من العمر 24 سنة، قد أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يكتريها بنفس الحي السكني، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال