القائمة

مختصرات

رحلة استثنائية لإعادة العالقين في المغرب الذي يملكون سيارات مسجلة في أوروبا إلى فرنسا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت السفارة الفرنسية في المغرب أنه تم التنسيق مع السلطات المغربية، من أجل تنظيم رحلة بحرية استثنائية، لإعادة الأشخاص الذين سافروا إلى المملكة على متن مركبات مسجلة في أوروبا إلى فرنسا. وقالت السفارة إنه تقرر تنظيم هذه الرحلة يوم الأربعاء 19 يناير، وستغادر ميناء طنجة المتوسط في اتجاه مرسيليا، وتهم "الفرنسيين والأوروبيين والمقيمين الدائمين في فرنسا الذين سافروا في مركبة مسجلة في أوروبا".

ودعت الراغبين في العودة عبر هذه الرحلة، إلى ملئ استمارة متاحة عبر الإنترنت. وأكدت أنه سيتم استدعاء الأشخاص الذين سجلوا في القائمة من قبل الشركة التي ستؤمن الرحلة، من أجل شراء تذاكرهم.  وأضافت السفارة أن الاتصال بالأشخاص المعنيين سيتم على حسب ترتين الأشخاص المسجلين، وعلى حسب الأماكن المتوفرة، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الذين يتوفرون مسبقا على تذاكر من شركة "ميريديونال"، بغض النظر عن التاريخ.

ويجب على المسافرين المغادرين على متن هذه الرحلة والراغبين في دخول الأراضي الفرنسية، تقديم اختبار كورونا السريع، أو اختبار PCR، لا تتعدى مدته 48 ساعة. وبالنسبة للأشخاص غير الملقحين، أو أولئك الذين تلقوا لقاح "سينوفارم"، فهم ملزمون بتقديم شهادة تبرر الحاجة إلى سفرهم، والخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال