القائمة

أخبار

عداء نمساوي أوشى بالعداء المغربي لعلو في قضية المنشطات

لا زالت فضيحة المنشطات التي شوهت صورة ألعاب القوى الوطنية في أولمبياد لندن تتفاعل، فقد دخل العداء النمساوي أندرياس فويتا على الخط وفجر فضيحة من العيار الثقيل حين حل ضيفا على قناة ألمانية أعدت تقريرا حول سقوط العداء المغربي أمين لعلو في فضيحة المنشطات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

العداء النمساوي أندرياس فويتا الذي شارك العداء المغربي لعلو نفس الغرفة خلال ملتقى ستوكهولم في شهر فبراير الماضي قال "لقد وجدت قارورتين بهما مادتين مختلفتين و قارورة غاز وحقنتين فارغتين، ووجدت كذلك أنبوب و حقنة مكتوب عليها أنسولين 10" و أوضح أن لعلو كان يتصرف بشكل طبيعي و لم يكن يخفي المواد المحظورة التي كان يستعملها، مما يدل أنه كان يستعملها دائما. وأضاف العداء النمساوي قائلا أنه "من الواضح أنه يحقن هذه الأشياء مباشرة في العروق الدموية، لقد كان ذلك مباشرة قبل السباق عندما وجدت هذه الأشياء.. لماذا يحتاج المرء لهذه الأشياء؟ إلا إذا كنت تريد أن تتناولها".

وقام العداء النمساوي فويتا بكتابة هذه المعلومات وإرسالها إلى الوكالة العالمية لمحاربة المنشطات والرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى و قال أنه على الرغم من علمهم بهذا منذ نهاية فبراير الماضي لم يحدث أي شيئ لأنه ليس للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والرابطة الدولية لاتحادات ألعاب رغبة حقيقية في مكافحة المنشطات على حد قوله.

ومما زاد تأكد مدرب العداء النمساوي من تعاطي العداء المغربي للمنشطات هو استمراره  في مراقبة لعلو ليلاحظ أنه حقق في موناكو توقيتا جيدا بلغ 3 دقائق و30 ثانية و هو سادس أحسن توقيت عالمي مما خوله المشاركة في سباق 1500 متر في الأولمبياد علما أنه تراجع كثيرا في السنة الأخيرة مما يعني أنه حقق الرقم بمساعدة المنشطات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال