القائمة

أخبار

بنكيران يقدم اعتذارا للملك و مستشاريه

قام عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة بتقديم اعتذار كتابي للملك يوم أمس الخميس تاسع غشت على إثر نشر يومية الصباح في عددها لنفس اليوم مقالا تحت عنوان "بنكيران : لا تواصل بيني وبين محيط الملك".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعدما قالت جريدة الصباح في عددها الصادريوم الخميس 9 غشت الجاري في مقال تحت عنوان "بنكيران: لا تواصل بيني وبين محيط الملك"، "إن انقطاعا في التواصل يسود منذ مدة بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ومحيط القصر، وفي هذا الإطار قال عبد الإله بنكيران في تفسيره لما وصفته الجريدة بمظاهر الضبابية التي تمر منها علاقته بمحيط الملك، "ليس هناك تواصل بيننا"، مؤكدا في تصريح للجريدة، أن "الأمور لا تسير في اتجاه صحيح على مستوى خلق جسور هذا التواصل الدائم رغم أهميته".

قدم بنكيران اعتذارا كتابيا إلى الملك محمد السادس جاء فيه حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء "إنني لا أملك إلا أن أعتذر لجلالة الملك عن أي إساءة غير مقصودة أكون قد تسببت فيها٬ ومن خلاله لمستشاريه المحترمين٬ وأجدد بهذه المناسبة عبارات الولاء والتقدير التي أكنها لجلالة الملك حفظه الله وأعز أمره".

و أضاف يؤسفني أن أعلن للرأي العام أن المقال الذي نشرته جريدة الصباح في عددها ليوم الخميس 9 غشت 2012 تحت عنوان "بنكيران: لا تواصل بيني وبين محيط الملك"، مقال مليء بالافتراء والدس لإفساد التعاون القائم بين المؤسسات الدستورية تحت قيادة الملك". و اعتبر بنكيران حسب وكالة المغرب العربي دائما أن صاحب المقال استند في استنتاجاته "المغرضة" على ملاحظة وردت في استجواب سابق مع صحيفة "الحياة الاقتصادية" ومكالمة هاتفية عابرة٬ مفادها أننا لم نصل بعد إلى مستوى أكبر من التعاون مع مستشاري الملك.

المحاكمة
الكاتب : MOSTAFA
التاريخ : في 14 غشت 2012 على 14h00
يجب محاكمة كل من سولة له نفسه اثارت الفتنة بين الناس.لأن الفثنة أشد من القتل.