القائمة

مختصرات

زراعة 300 شجرة بغابة المعمورة احتفالا بالذكرى 300 لأول اتفاقية تجارية بين المغرب والمملكة المتحدة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قامت السفارة البريطانية بالمغرب ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قطاع المياه والغابات، بغرس 300 شجرة في غابة المعمورة، احتفالا باختتام احتفاليات الذكرى 300 لتوقيع أول معاهدة تجارية بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة.

وأفاد بلاغ للسفارة البريطانية بأن السفير البريطاني بالمغرب سايمون مارتن ومدير البرمجة ونظام الإعلام والتعاون، بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع المياه والغابات، عصام أهبري، قاما بالكشف عن اللوحة التذكارية - بفتح ستارة اللوحة التذكارية- لعملية التشجير وكذا غرس أولى الشتائل. سيتم غرس 300 شجرة أكاسيا على مساحة 4000 متر مربع بغابة بئر لحمر بالمعمورة، وذلك في إطار برنامج التشجير للوزارة.

ودامت احتفاليات الذكرى الثلاثمائة لتوقيع أول اتفاقية تجارية بين المملكتين طوال السنة، منذ انطلاقتها يوم 23 يناير 2021 - بفعالية الافتتاح الافتراضي والذي نظم بشراكة مع السفارة المغربية بلندن. 

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة تعود إلى ثمانية قرون، منذ أول اتفاقية بين حكام المملكتين، كما أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين لها تاريخ عميق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال