القائمة

أخبار

احتجاجات في عدد من المدن الغربية ضد حكومة بنكيران

خرج آلاف المغاربة للتظاهر يوم السبت المنصرم في عدد من المدن المغربية لرفض سياسة حكومة بنكيران التي حملوها مسؤولية غلاء الأسعار و اتهموها بالتضييق على الحريات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

استجاب الآلاف من المغاربة لدعوة حركة 20 فبراير للإحتجاج في مختلف المدن المغربية للتنديد بغلاء الأسعار والتضييق على الحريات واعتقال العديد من نشطاء الحركة.

مظاهرات الحركة هاته لم تسلم من تدخل القوى الأمنية فقد تم اعتقال بعض النشطاء في مدينة تطوان، كما عرفت مسيرات الحركة تباينا من حيث عدد المشاركين على حسب كل مدينة.

و علاقة بالمضوع قال مصطفى الخلفي وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن عدد الوقفات الاحتجاجية تراجع خلال الفصل الأول من السنة الجارية ب11 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة.

 وأوضح أن عدد الوقفات الاحتجاجية تراجع من 12 ألفا و350 وقفة خلال الفصل الأول من سنة 2011 إلى حوالي 10 آلاف و959 وقفة خلال الفصل الأول من السنة الجارية‪.

وأضاف أن عدد المشاركين في هذه الوقفات الاحتجاجية٬ باختلاف أنواعها٬ عرف هو الآخر تراجعا من حوالي 983 ألف مشارك خلال الفصل الأول من سنة 2011 إلى حوالي 609 ألف مشارك خلال نفس الفترة من السنة الجارية٬ مؤكدا تراجع المعدل اليومي للمشاركين في هذه الوقفات من 3400 مشارك خلال الستة أشهر الأولى من 2011 إلى 3300 مشارك خلال الفترة نفسها من السنة الجارية‪.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال