القائمة

أخبار

مجلة فورين بوليسي : محمد السادس أذكى حاكم عربي

قالت مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية أن الملك المغربي محمد السادس " أذكى حاكم دولة في العالم العربي" و أنه يمتلك موهبة تمنع أية نوايا سيئة ضده.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية أنه في ظل الوضع العربي الراهن الغير المستقر بفعل قيام ثورات أسقطت أنظمة عتيدة، و صلت رياح التغيير إلى المغرب غير أن العاهل المغربي أجرى  إصلاحات سياسية سريعة قبل تفاقم المظاهرات ضده، بحسب نفس المجلة دائما.

و أضافت المجلة إنها لم تتلق ولا خبرا واحدا تقريبا مترجما من اللغة العربية عن وقوع أحداث مظاهرات وعنف في المغرب.

فهذه الدولة ذات 35 مليون نسمة بحسب نفس المصدر "لم تتدخل في شؤون الآخرين ولديها تأثير قليل على الدول المجاورة، فإذا كانت السياسة الخارجية لتركيا تتضمن عدم حدوث أية مشاكل مع دول الجوار، فإن السياسة الخارجية للمغرب تتضمن عدم حدوث مشاكل مع أي أحد".

واستنبطت "فورين بوليسي" من خلال لقاءاتها مع مسئولين حكوميين وسياسيين ونشطاء وأكاديميين ورجال أعمال، أن المغرب دولة "استثنائية" في اتباعها طريق ثالث بين الثورة والجمود؛ أي ليست قاسية ولا لينة على شعبها.

وأعربت المجلة عن أملها في أن المغرب يستطيع أن يبرهن للعالم أجمع بأنه الدولة الوحيدة في العالم العربي التي تتحرر دون تشنج وعنف.

كما أعربت عن اندهاشها بأن مظاهرات حركة 20 فبراير في المغرب بداية عام 2011 لم تطالب الملك محمد السادس بالتنحي، بل إنها طالبته بتسريع الخطط المطروحة مسبقا بكتابة دستور جديد للبلاد.

حب الشعب المغربي للملك محمد السادس
الكاتب : jasmi fati
التاريخ : في 26 شتنبر 2012 على 22h33
عاش محبوب الشعب...صاحب الجلالة و المهابة...أمير المؤمنين...محمد السادس....ملك الفقراء.....ملك الشعب....ملك السلم و السلام......سياسته الحكيمة.....قلبه الطيب.....حبه لشعبه و اخلاصه و وفاءه لوطنه و تفانيه لخدمته...و حب شعبه له و وفاءه للعهد الوطني...هو الذي حقق و سيحقق الكثير الكثير.....نحن على درب الوفاء و الاخلاص الوطني و العمل الجاد....... تحية أجلال و تقديرلك يا ملكي العزيز.....و أقول لأبناء بلدي....نعم المواطنة...نعم الأخوة...نعم التضامن.....و في ذلك فليتنافس المتنافسون من (قلب الشعب المغربي)
oui notre roi st le plus sage
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 16 غشت 2012 على 13h51
Oui notre roi est le plus sage et democratique de tous les presidents et rois des pays arabes , depuis son accession au trone n'a cesser de faire du bien pour son peuple et son pays si le Maroc n'a pas ete frappé par le vent du printemps arabe c'est oarceque notre roi est loin d'etre un dictateur il a repondu a la demande des jeunes du 20 fevrier en revisant la constitution et essayent toujours de donner de son mieux