القائمة

أخبار

اسم محمد الأكثر انتشارا في بريطانيا و ويلز

حل الاسم العربي "محمد" في مقدمة الأسماء الأكثر انتشارا في بريطانيا و ويلز، للعام الخامس على التوالي، بعدما أكد مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أنه الاسم الأكثر شيوعاً بين مواليد العام الماضي، تلاه اسم هاري.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يعتبر اسم "محمد"  الإسم الوحيد من بين كل الأسماء وبحسب بيانات "مكتب الإحصاء الوطني" الذي حافظ على مكانته في المراكز الأولى  ضمن لائحة الأسماء الأكثر استخداماً للمواليد ببريطانيا و ويلز منذ عام 2007، وكان اسم محمد قد احتل المرتبة الأولى في سنة 2009، لكن اسم "أوليفر" أزاحه في العام التالي، وفي سنة 2011 جاء اسم "هاري" في المقدمة حيث تكرر 7523 مرة، يليه "أوليفر" الذي تكرر 7007 مرة، بينما محمد الثالث حيث تكرر 6945 مرة ليحتل الترتيب الثالث.

و يتوقع أن يزداد اسم "محمد" انتشارا مع الإزدياد المطرد في الجاليات المسلمة في بريطانيا، فحسب إحصائيات حديثة فإن نسبة المسلمين ببريطانيا نمت من 2 في المائة عام 1990 إلى 4.6 بالمائة في 2010، ويتوقع أن تصل النسبة إلى 8 في المائة بحلول 2030.

اسم "محمد" يحتل الصدارة في عدد من دول العالم الغير مسلمة فعلى سبيل المثال وبحسب وزارة الضمان الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يكتب الاسم بأربعة طرق هجاء مختلفة بالحروف اللاتينية، جاء "محمد" بين الأسماء الألف الأكثر استخداماً للذكور خلال العام الماضي.

فجاء اسم Mohamed في المركز الـ428، وMuhammad بالمرتبة 480، وMohammed في 562 وMohammad في المكانة الـ609، هذه الإحصائيات تبين أنه إذا تم اعتماد اسم محمد بغض النظر عن طرق كتابته فإنه سيحتل المراكز الأولى، رغم أن المسلمون لا يشكلون سوى ما نسبته 0.8 في المائة من إجمالي عدد سكان الولايات المتحدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال