القائمة

مختصرات

إسبانيا استقبلت زعيم البوليساريو ونجله بطريقة خاصة استجابة للضغوط الجزائرية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كررت مديرية الخدمات القانونية للدولة، مطالبة قاضي التحقيق، رافائيل لاسالا، بإغلاق قضية دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا يوم 18 أبريل 2021، بحسب ما نقلته صحيفة "لا رازون" يوم أمس الأربعاء.

واعترفت المديرية التابعة لوزارة العدل بأن "إبراهيم غالي ونجله سُمح لهما بدخول إسبانيا دون مراقبة جوازات السفر لأسباب إنسانية بشكل قانوني دون انتهاك أي قاعدة ولغرض مشروع للحفاظ على خصوصية وأمن إبراهيم غالي، والتعامل مع التداعيات السياسة التي قد تترتب على وجود إبراهيم غالي في إسبانيا "، في إشارة إلى غضب المغرب. 

وتشير الصحيفة المعروفة بتوجهها اليميني إلى أن الحكومة الائتلافية اليسارية منحت زعيم البوليساريو ونجله "معاملة تتناسب مع وفد رسمي" قادم من دولة. حيث تم إعفاؤهم من دفع ضرائب المطار. وتؤكد الجريدة أن "هذا الاحترام هو نتيجة ضغط من السلطات الجزائرية".

بالإضافة إلى ذلك، تساءلت صحيفتا "أ بي سي" و"إلموندو"، أمس الأربعاء، عن الشخص المسؤول عن السهر على المعاملة التفضيلية التي تمتع بها إبراهيم غالي ونجله في قاعدة سرقسطة العسكرية. وكان محامي المدعي المدني، أنطونيو أوردياليس، قد طلب من قاضي التحقيق رافائيل لاسالا تحديد هويته تمهيدًا للاستماع إليه قريبًا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال