القائمة

مختصرات

الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يعفي حميد شباط

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قرر الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي، إعفاء حميد شباط من منصب الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس.

ونشر الموقع الألكتروني لحميد شباط رسالة موجهة من "التكتل من أجل الوطن" إلى الأمين العام لحزب الزيتونة، يصف فيها قرار الإعفاء بـ "الانفرادي والجائر".

وأضاف التكتل الذي يقوده شباط، غي رسالته أنه يعبر عن "استيائه العميق واستغرابه الشديد"، من قرار إعفاء شباط "الذي عزز صفوف الحزب إلى جانب نخبة من الاطر والكفاءات السياسية محليا جهويا ووطنيا، والذي شكل اضافة سياسية نوعية، جعلت حزب جبهة القوى الديمقراطية يرقى إلى مستوى متقدم في المشهد السياسي المحلي والوطني بفعل النتائج الهامة التي حققها الحزب  على مستوى الانتخابات المحلية والجهوية والبرلمانية في ظرف وجيز من التحاق هذه المبادرة السياسية بالحزب".

واعتبر التكتل أن "القرار المتخذ يعتبر خارج الضوابط القانونية التي تؤطر العمل التنظيمي للحزب".

واعتبر القرار "باطلا، وضربا صارخا للضوابط القانونية والمسطرية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للحزب".

وتابع أن "اتخاد مثل هذه القرارات العشوائية دون الرجوع إلى الهياكل الحزبية المختصة يعتبر شططا في استعمال السلطة".

وطالب التكتل الأمين العام للحزب بالإلتزام بـ"القوانين المنظمة للمؤسسة الحزبية حتى لا يطغى مفهوم التسلط على مبدأ احترام السلط، الذي ستكون له عواقب وخيمة على الاداء الحزبي  محليا، جهويا، ووطنيا، لا سيما وأن الحزب على أبواب المؤتمر الوطني الذي لا تفصلنا عنه سوى أسابيع معدودة".

ويأتي قرار إعفاء شباط على خلفية الصراع بينه وبين الأمين العام الحالي للحزب المصطفى بنعلي، لقيادة الحزب خلال المؤتمر الوطني المرتقب يومي 26 و27 مارس القادم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال