القائمة

مختصرات

شركة إسرائيلية تتطلع للحصول على تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبرت شركة NewMed Energy الإسرائيلية عن تطلعها للحصول على تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في حقول جديدة في المغرب.

جاء ذلك على لسان مدر الشركة التنفيذي، يوسي أبو، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الثلاثاء 22 فبراير. وقال إن الشركة "في مرحلة متقدمة للحصول على تراخيص استكشاف في المغرب كشريك رائد في مجالها مع معرفة مهنية كبيرة وخبرة مثبتة". وأوضح أن الشركة "حددت المغرب كدولة ذات إمكانات هائلة جيولوجيا وتجاريا". وتهتم الشركة بشكل خاص، بالمناطق الساحلية المغربية في البحر الأبيض المتوسط وفي شمال المحيط الأطلسي.

ويذكر أنه، في أكتوبر 2021، أعلنت شركة "راتيو بتروليوم" الإسرائيلية المختصة في التنقيب عن النفط، أنها وقعت اتفاقية مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، تحصل بموجبها على ترخيص حصري في الدراسة والتنقيب عن النفط والغاز في كتلة "أتلانتيك الداخلة" على طول ساحل المحيط الأطلسي.

ويأتي هذا الإعلان من قبل شركة " NewMed Energy" عقب التوقيع في الرباط على اتفاقية تعاون اقتصادي بين الرباط وتل أبيب، من قبل وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ونظيرته الإسرائيلية أورنا باربيفاي. وحدد الطرفان القطاعات ذات الإمكانيات الاستثمارية العالية، ويتعلق الأمر بالصناعة 4.0 ، والصناعة الغذائية، وقطاع السيارات والطيران والنسيج، وتكنولوجيات الماء، والطاقات المتجددة، وترحيل الخدمات، والأجهزة الطبية والصناعة الدوائية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال