القائمة

مختصرات

500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء يتمكنون من دخول مليلية وزعيم "فوكس" يدعو لنشر الجيش

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكن 500 مهاجر من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بين حوالي 2500 مهاجر، اليوم الأربعاء من دخول مدينة مليلية، وذلك بعد نجاحهم في تجاوز السياج الحدودي الذي يفصل المدينة عن المغرب.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" عن مصادر من الحرس المدني الإسباني، أن هذه العملية، هي واحدة من أكبر محاولات تجاوز السياح منذ سنوات.

وأكدت مندوبة الحكومة في مليلية، صابرينا موح، اليوم أن محاولة الدخول هذه حدثت في الصباح، في وضح النهار، وفي جزء طويل نسبيًا من السياج.

وبحسب الوكالة الإسبانية، فإن عملية الاقتحام هذه، تمت على الرغم من أن القوات المغربية حاولت منع المهاجرين من تجاوز السياج، وتدخل الحرس المدني أيضا. وبعد دخولهم إلى المدينة توجه المهاجرون مباشرة نحو مركز الإقامة المؤقتة.

ونقل موقع "إلفارو دي مليلية"، عن الوفد الحكومي، أنه تم تسجيل إصابة 25 فردا من الحرس المدني وضابطين من فيلق الشرطة الوطنية، إصابات طفيفة، ونقلوا إلى المستشفى من أجل العلاج، كما تم تسجيل 20 إصابة في صفوف المهاجرين.

Marruecos ha lanzado a miles de hombres contra nuestra frontera en Melilla.

Debe desplegarse el ejército cuanto antes.

Nuestra frontera sur está bajo ataque permanente.

Ni el gobierno ni el PP quieren afrontar lo evidente https://t.co/p7YOuOFovb

وبعد ساعات من الحادث، طالب رئيس حزب "فوكس"، سانتياغو أباسكال، من الحكومة الإسبانية، نشر القوات المسلحة على حدود سبتة ومليلية.

 وقال زعيم الحزب اليميني المتطرف المعروف بعدائه للمملكة "المغرب أطلق آلاف الرجال ضد حدودنا في مليلية. يجب أن ينتشر الجيش في أسرع وقت ممكن".

 وحذر من أن الحدود الإسبانية "تتعرض لهجوم دائم" مشيرا إلى أنه لا حكومة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، ولا أونيداس بوديموس، ولا الحزب الشعبي، "يريدون مواجهة ما هو واضح ".

آخر تحديث للمقال : 02/03/2022 على 17h18

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال