القائمة

مختصرات  

استئنافية البيضاء تدين عمر الراضي وعماد استيتو بالسجن النافذ

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل قليل حكمها في حق الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو، وأدانتهما بالسجن النافذ. وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق الصحافيين.

وسبق لغرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن قضت خلال شهر يوليوز من السنة الماضية بإدانة الراضي بالسجن 6 سنوات بتهم تتعلق بـ"التخابر مع جهات أجنبية" و"الاعتداء الجنسي"، و"المس بسلامة أمن الدولة"، وبالسجن بسنة واحدة منها ستة أشهر نافذة في حق عماد استيتو، بتهمة المشاركة في الاغتصاب.

كما قضت المحكمة بتعويضات للمشتكية حفصة بوطاهر قدرها 20 مليون سنتيم، علما أن هذه الأخيرة كانت قد طالبت برفع قيمة التعويضات.

وعلق عماد استيتو المتواجد في تونس على الحكم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا "هذا قضاءهم وهذا قدرنا وهذه حال وطننا.. وأنت  يا عمرنا غير الراضي كنت آخر اختبار لصحة هذه البلاد

المريضة... ولا حول ولا قوة إلا بالله".

فيما علق حساب مكتب شمال إفريقيا التابع لمنظمة مراسلون بلا حدود على تويتر بالقول "بعد أسبوع من الحكم الثقيل والظالم على الصحفي سليمانالريسوني ، العدالة المغربية تفعل ذلك مرة أخرى مع عمر الراضي وعماد استيتو".

وأَضاف أنه "يدين بشدة هذه المضايقات القضائية ضد الصحفيين الذين قاموا بعملهم فقط ويدعو إلى الإفراج الفوري عنهم". 

يذكر أنه خلال أطوار المحاكمة تشبث الراضي واستيتو بنفي جميع التهم الموجهة لهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال