القائمة

مختصرات

السعودية تعلن رفع معظم قيود فيروس كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قررت السعودية، رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورنا المستجد، ابتداء من أول أمس السبت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنّه "تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من السبت".

وبناء عليه قررت السلطات السعودية "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات مع عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة". بالإضافة إلى "عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية +فحص سريع+ أو +بي سي ار+، قبل القدوم إلى المملكة مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي (أي في فنادق) والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة".

كما قررت السعودية "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها" ورفع تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان، الكثير منها إفريقية. وتشترط السعودية استقبال المسافرين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح من تسعة لقاحات معتمدة لديها.

وكتب وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، على حسابه في تويتر، "واجهنا في المملكة الجائحة بنجاح وتجاوزنا متحور أوميكرون الأسرع انتشاراً، دون أن نضطر لإغلاق أي نشاط" وأضاف "يأتي رفع الاحترازات كخطوة على مشارف انتهاء الجائحة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال