القائمة

مختصرات

الحرب في أوكرانيا: المغرب ليس على قائمة روسيا للبلدان "المعادية"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وافقت حكومة فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 7 مارس، على قائمة تشمل الدول والأقاليم الأجنبية التي "اتخذت إجراءات عدائية ضد روسيا وشركاتها ومواطنيها"، حسب وكالة الأنباء تاس.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه القائمة تضم "الولايات المتحدة وكندا وبلدان الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة (بما في ذلك جيرسي وأنغيلا وجزر فيرجن البريطانية وجبل طارق) وأوكرانيا والجبل الأسود وسويسرا وألبانيا وأندورا وأيسلندا، ليختنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو". بالإضافة إلى "مقدونيا الشمالية، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وميكرونيزيا، ونيوزيلندا، وسنغافورة، وتايوان (تعتبر أراضي الصين، ولكنها تحكمها إدارتها الخاصة منذ عام 1949)"، فيما لم يتم إدراج المغرب على هذه القائمة.

ويذكر أن المملكة، لم تشارك في 2 مارس، في عملية التصويت على قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، يدين التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

ويوم أمس، حث الرئيس فلاديمير بوتين حكومته على وضع قائمة بالدول التي اتخذت "قرارات غير ودية ضد روسيا"، إذ أنه في أعقاب غزو الجيش الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، أعلن الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى عقوبات اقتصادية ودبلوماسية ضد روسيا وأيضا ضد المقربين من بوتين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال