القائمة

مختصرات

دوري صوفيا الدولي المفتوح للتايكوندو: المغرب يحل ثانيا في الترتيب العام بخمس ميداليات منها ذهبية واحدة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أنهى المنتخب المغربي للتايكواندو منافسات الدوري الدولي المفتوح (صوفيا 2022) ببلغاريا، الذي اختتم أمس الإثنين، في المركز الثاني للترتيب العام بمجموع خمس ميداليات (1 ذهبية و2 فضية و2 برونزية).

وأحرز الفريق الوطني خلال اليوم الثاني والأخير ميداليتين فضيتين نالهما كل من نزهة العسال في وزن أقل من 46 كلغ وعمر لكحل في وزن أقل من 58 كلغ.

وتجاوزت العسال الدور الأول بميزة التصنيف، وتفوقت في الدور الثاني على الإسرائيلية أفيف شاكيد (30-1)، ثم في دور ربع النهاية على البرتغالية ميشال زريهين (18-16)، وتجاوزت في دور نصف النهاية الكرواتية نيكا كولاريك (21-15)، قبل أن تنهزم في النهاية أمام الكندية يونغ إيفيت هوي هوا (21-9).

أما عمر لكحل فبلغ النهاية ،التي خسرها أمام الإسباني أدريان فيسانتي يونتا (9-21)، بفوزه في الدور الثاني على البلغاري جيورجي تاسكوف (26-2)، وفي ربع النهاية على الأسترالي لويس بايلي (18 -16)، وتفوق في نصف النهاية على البريطاني محمد نور (27-8).

وعادت الميدالية البرونزية ليوسف بوعتريس الذي توقف مشواره في الدوري عند دور نصف النهاية بانهزامه أمام الإيطالي أليسيو سيموني (13-8).

وكان المنتخب المغربي قد فاز في اليوم الأول بميداليتين ،واحدة ذهبية وكانت من نصيب سفيان العصبي (وزن 87 كلغ) بتفوقه في النهاية على البريطاني كادين كونينغهام بالنقطة الذهبية بعد نهاية الجولات الثلاث بالتعادل 6- 6، وأخرى برونزية ونالها عبد الباسط وصفي (وزن أقل من 63 كلغ) عقب تعثره في نصف النهاية أمام البلجيكي جواد عشاب بفارق نقطة واحدة (10-9).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال