القائمة

مختصرات

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تستنكر اعتقال 240 مهاجرا على الحدود مع مليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع الناظور، أمس الثلاثاء، عن إدانتها للاعتقالات التي طالت مهاجرين معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بعد محاولتهم عبور سياج الحدودي الحدود الفاصل بين المغرب ومليلية.

وأشارت الجمعية في تدوينة على حسابها بفايسبوك إلى أنه "على الطريق بين بني أنصار واريكمان، توافدت الحافلات في كلا الاتجاهين: حافلات محملة بالمهاجرين الموقوفين كانت في اتجاهها نحو مركز احتجاز أركان؛ فيما كانت الحافلات الأخرى تتجه نحو الجنوب". وقدرت عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم يوم أمس الثلاثاء بـ "ما يقرب من 200 مهاجر من دول إفريقيا جنوب الصحراء و 40 مغربيًا".

كما تحدثت المنظمة غير الحكومية عن "إفراط في العسكرة والتعبئة لجميع الموارد البشرية والمادية" على الحدود بين مليلية والناظور. وقالت "الحدود مع مليلية هي المكان الأكثر مثالية لتسليط الضوء على التنسيق الكامل بين السلطات المغربية والإسبانية. أين كان هذا التنسيق عندما طلبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عبثا وفي عدة مناسبات فتح الحدود بشكل استثنائي لإعادة جثث المغاربة الذين ماتوا في مليلية لدفنهم بالقرب من عائلاتهم؟".

ويذكر أنه تم يوم أمس إحباط محاولة عبور حوالي 1000 مهاجر إلى مليلية، وذلك بتعاون بين السلطات الأمنية المغربية الإسبانية، وهي المحاولة الرابعة من نوعها في أقل من أسبوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال