القائمة

مختصرات

دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة: الجمعية الرياضية السلاوية تفوز على نادي فييرا من موزمبيق

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فاز فريق الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة على نادي فييرا من موزمبيق ب 95-84 ، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء في العاصمة السنغالية دكار ضمن النسخة الثانية لدوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة.

وكان الفريق السلاوي قد انهزم في مباراته الأولى أمام نادي مجموعة الطاقة الرواندي ب91-87 في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد.

وسيلعب نادي الجمعية الرياضية السلاوية، بطل المغرب لثمان مرات، مباراته الثالثة ضد نادي المونستير التونسي يوم الجمعة 11 مارس الساعة 5:30 مساء قبل أن يواجه نادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا يوم الإثنين 14 مارس الساعة 9 مساء.

وفي مباراته الأخيرة ضمن دوري المجموعة الأولى سيلعب يوم الثلاثاء 15 مارس ضد نادي جامعة دكار.

وتنظم هذه البطولة في شقها الأول، في الفترة من 5 إلى 15 مارس في دكار أرينا، في بلدة ديامنيديو (30 كلم من دكار)، من قبل الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA (أكبر رابطة كرة السلة في العالم) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيبا)، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل.

وتلعب هذه البطولة الإفريقية ضمن مجموعتين تجري مباريات المجموعة الأولى بدكار بمشاركة كل من الجمعية الرياضية السلاوية ونادي جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس ونادي فييرا من الموزمبيق.

وتقود الفريق السلاوي في هذه البطولة الإطار الفني الدولي الأسترالية ليز ميلز، والتي قادت المنتخب الكيني للرجال خلال بطولة كرة السلة الإفريقية الأخيرة أفروباسكيت 2021.

وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة للدور النهائي من منافسات البطولة الافريقية الذي ستحتضنه مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل لتحديد بطل النسخة الثانية.

ويعد هذا الدوري ثمرة شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بمشاركة 12 فريقا محترفا، ويحل محل (بطولة فيبا رابطة كرة السلة الإفريقية) ليصبح الدوري الأعلى مستوى في القارة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال