القائمة

مختصرات

الرباط : إطلاق عملية تجريبية لاختبار حافلة حضرية كهربائية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعطيت اليوم الجمعة انطلاقة عملية تجريبية لاختبار حافلة حضرية كهربائية بالرباط، بحضور رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة أسماء غلالو ومسيري مقاولات تعمل في مجال النقل الحضري. ويعزز هذا التوجه الإيكولوجي سمعة الرباط كـ "مدينة خضراء"، إذ سبق وأن استفادت من فضاءات خضراء حضرية وشبه حضرية، وأيضا من حزام أخضر يغطي 1.063 هكتار .

وبهذه المناسبة، أبرزت غلالو أن هذا المشروع يجسد الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، الذي أكد في خطاب كوب 26 أن "المغرب يعزز التزامه متعدد الأبعاد بقضايا المناخ، من خلال رفع طموح مساهمته المحددة وطنيا لتخفيض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45.5 في المائة بحلول عام 2030 " . وذكرت أنه في سنة 2010 ، تم اختيار العاصمة كـ "مدينة أولى" من قبل منظمة (أورث داي نيتوورك) لاستضافة وتخليد الذكرى الأربعين ليوم الأرض، مؤكدة ان مدينة الرباط تواصل جهودها من أجل تعزيز الطاقات النظيفة والاستجابة للرهانات المناخية.

من جانبه، قال ألبرتو بيريز المدير العام لشركة ألزا المغرب "نحن فخورون بالقيام بمختلف المبادرات "الخضراء في المغرب"، مبرزا الأهمية الاستراتيجية لمدينة الرباط بالنسبة لهذه المجموعة. وأكد أن مختلف الشركاء يفكرون بشكل دائم في حلول ملموسة يمكن تطبيقها على أرض الواقع من أجل خدمة ذات جودة تستجيب للمعايير الدولية، وكفيلة بتلبية حاجيات المواطنين ورفع الرهانات المناخية الحالية، مشيرا إلى أن إطلاق اختبار الحافلة الكهربائية يساهم في هذا الالتزام .

وفي ختام حفل إطلاق حافلة كهربائية "إ- سيتارو مرسيدس بنز" ، قامت أسماء غلالو بجولة بالحافلة في المدينة، رفقة العديد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام. وعلى هامش هذا الحدث، تم تنظيم مؤتمر دولي من قبل مؤسسة التعاون بين الجماعات "العاصمة" حول مشروع تزويد العاصمة بالحافلات الكهربائية"، وذلك بشراكة مع مختلف الأطراف المشاركة التي تعمل في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال