القائمة

مختصرات

تكريم الكفاءات المغربية بلندن

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

منحت جمعية شبكة الكفاءات المغربية ببريطانيا (موروكان بريتيش كومبيتنسيز نيتوورك)، يوم أمس السبت بلندن، جوائز للكفاءات المغربية التي تفوقت في مجال تخصصها بالمملكة المتحدة.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح الحفل، أوضح نور الدين أبو الدهاج، المشارك في تأسيس الشبكة، أن هذه المبادرة تأتي لـ "مكافأة الجهود والعمل المتفاني المنجز من طرف المغاربة بالمملكة المتحدة، والذي يمر عادة دون التوقف عنده".

وأضاف أن الجمعية نظمت هذا الحدث قصد إيجاد وسط يتيح للمغاربة الالتقاء ببعضهم البعض، وحيث يمكن للشباب أن يتعرفوا على نماذج من الجالية رسموا مسارهم على الرغم من الصعوبات.

وقال أبو الدهاج قبل إشرافه على توزيع الجوائز، إن جميع المتوجين اليوم "قدموا مساهمات كبرى خدمة للآخرين".

هكذا، فازت مليكة حميدو، التي كرست حياتها للتدريس والعمل المجتمعي ومصاحبة الأشخاص الذين يواجهون صعوبات، بجائزة أفضل إنجاز في دعم الجالية المغربية ببريطانيا.

من جهته، حصل نبيل حجي، طبيب الأورام الجزيئية والأستاذ بكلية إمبريال كوليدج بلندن، على جائزة أفضل إنجاز في المجال العلمي.

من جانبها، ظفرت صفاء بناني بجائزة الريادة داخل منظمة مغربية في المملكة المتحدة، وفازت إيمان بوزير بجائزة أفضل أخصائية علاج طبيعي مغربية، بينما حاز خالد الذهبي جائزة أفضل مقاول في المملكة المتحدة. من جهته، نال سامي قيبال جائزة أفضل طالب مغربي عن نتائجه الأكاديمية الممتازة في إمبريال كوليدج.

وتلتزم الكفاءات المغربية التي جرى تكريمها خلال هذا الحفل، بمواصلة التبادل من أجل إطلاق مبادرات بوسعها الإسهام في تنمية الجالية المغربية بلندن وعموم بلد الاستقبال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال