القائمة

أخبار

بعد دعوتهما للمنتخب المغربي.. زياش ومزراوي يرفضان الانضمام إلى أسود الأطلس

بعدما أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع عن استدعاء زياش ومزراوي والزلزولي لتدعيم تشكيلة المنتخب المغربي في المباراة الحاسمة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية برسم إقصائيات كأس العالم 2022، أعلن زياش ومزراوي أنهما لن يلبيا الدعوة.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، اليوم الأحد في تصريحات لإذاعة "إم إف إم"، إن مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد خليلوزيتش سيوجه الدعوة لكل من حكيم زياش ونصير مزراوي، وعبد الصمد الزلزولي، لخوض المباراتين الحاسمتين برسم تصفيات مونديال قطر 2022 ضد الكونغو الديمقراطية. 

وكان كل من حكيم زياش المحترف في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي نجم فيرق أياكس الهولندي، قد دخلا في خلافات مع المدرب خليلوزيتش أدت إلى استبعادهما عن تشكيلة الأسود لمدة طويلة. كما سبق لزياش أن اتهم وحيد خليلوزيتش بـ"الكذب" وأعلن اعتزاله اللعب دوليا.

وقال لقجع إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين "الدعوة الأولية لزياش ومزراوي والزلزولي قد وجهت... دار حديث مطول بين خليلوزيتش ومزراوي، وتم حل كل خلاف بينهما. نسير الآن في نفس الطريق مع حكيم زياش، لطي كل صفحات الخلاف".

وأضاف "بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي، فاسمه وارد بدوره في اللائحة الأولية كذلك، واتصلت به شخصيا كي نعالج المشكل الذي حصل قبل كأس أفريقيا". كما قال لقجع إنه سيتحدث مع مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله.

زياش ومزراوي يرفضان الدعوة

وبعد ساعات من إعلان لقجع الخبر، نشر مزراوي وزياش تدونتين على حسابها في أنستغرام، وأكدا أنهما لن يلعبا للمنتخب المغربي.

وقال زياش "أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف كبير لي، وعلى الرغم من تأكيد رئيس الجامعة اليوم أنه سيتم اختياري في قائمة المنتخب، فأنا أعلن ببالغ الحزن بأنني لن أعود للعب للمغرب".

وتابع "يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن هذا القرار سهلا، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر". واتهم زياش الإدارة بـ"نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للفريق على مدار السنوات الست الماضية"، وقال إن "أفعالهم جعلت من المستحيل بالنسبة لي الاستمرار في أن أكون جزءا من الفريق"

بدوره أكد نصير مزرواي أنه لن يعود للعب مع المنتخب، مضيفاً أنه "منذ عام ونصف لم ألعب مع المنتخب ولا أحد قدم لي تفسيرا او سببا لذلك، المؤلم أنه لا أحد تواصل معي من الجامعة أو الطاقم الفني للمنتخب المغربي".

وتابع "شعرت بعدم الاحترام لشخصي كإنسان قبل أن أكون لاعبا، كانت مرحلة مؤلمة بالنسبة لي، نسجوا الأكاذيب حولي وروج لها الإعلام، بقيت صامتا، لأني أحب اللعب لمنتخب بلدي".

وأَضاف "كان صعباً بالنسبة عدم القدرة على المساعدة و لم أكن أستحق مثل هذه المعاملة، المدرب ولم يكلف نفسه عناء التواصل معي أو مقابلتي للحديث عن كل هذه الاكاذيب وكذلك لنفي الأخبار المغلوطة حولي، لذلك بقلب حزين قررت عدم تمثيل المنتخب الوطني، أتمنى لهم حظا سعيدا".

فيما لم يعلق عبد الصمد الزلزولي لاعب فريق برشلونة لحد الآن على دعوته مجددا لتمثيل المنتخب المغربي، علما أنه كانت قد وجهت له الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الماضية، غير أنه لم يلبي الدعوة وقرر التركيز على مساره رفقة الفريق الكتلاني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال