القائمة

مختصرات

حركة الجهاد الإسلامي: إطلاق خط جوي بين المغرب وإسرائيل "انحياز للاحتلال" و"تنكر للثوابت"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي يوم أمس إن "بدء تشغيل خط لرحلات الطيران بين المغرب، وكيان الاحتلال الصهيوني خطوة تمثل إمعاناً في الانحياز الرسمي لكيان الاحتلال، وتنكراً للثوابت العربية والإسلامية التي تجرم التطبيع، وتحرم كل أشكال العلاقة مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين".

وأدان "بشدة التطبيع والتحالف مع العدو الإسرائيلي"، وأكد أن "سياسات الملوك والحكومات وهرولتهم نحو العدو لا تمثل الشعوب العربية والإسلامية التي تجدد في كل مناسبة مواقفها الراسخة بمعاداة الكيان الصهيوني ونصرة فلسطين والقدس وتقف إلى جانب المقاومة كنهج وحيد لتحرير فلسطين". 

يذكر أن طائرة بوينغ تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية أقلعت يوم أمس الأحد من الدار البيضاء، متوجهة إلى تل أبيب في أول رحلة تجارية مباشرة بين المغرب وإسرائيل بعد 15 شهرا من تطبيع العلاقات بين البلدين. 

وقالت شركة الطيران المغربية في بيان إن الطائرة تقل خصوصا "وفدا من رجال أعمال مغاربة وشخصيات من عالم الثقافة". وأضاف البيان أن إطلاق هذا الخط للرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب يهدف إلى "تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة".

وكان من المقرر افتتاح هذا الخط أواخر العام الماضي. لكنه تأخر مع إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد-19. وسيتم تسيير أربع رحلات أسبوعيا على هذا الخط الجوي الجديد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال