القائمة

مختصرات

سيناتور إسباني: الاحتلال المغربي غير الشرعي للجزر الجعفرية لا يزال مستمرا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد غياب لقضية مزرعة الأسماك المغربية قرب الجزر الجعفرية، دام لأسابيع، أعاد حزب الكومبروميس (يسار منطقة فالنسيا) الموضوع إلى الواجهة. وانتقد عضو مجلس الشيوخ كارليس موليت طريقة رد الحكومة الإسبانية على "استفزاز دولة المغرب الإرهابية" حسب ما نقلته صحيفة "سوتا تيفي"

واعتبر البرلماني أن "الشكاية" المرسلة إلى الرباط لم تحقق الأثر المنشود، مشيرا إلى أن "الاحتلال المغربي غير الشرعي للجزر الجعفرية، لا يزال مستمرا، في ظل لامبالاة إسبانيا".

وتأتي تصريحات موليت ردا على جواب وزير الخارجية على سؤال كتابي وقعه مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من اليسار غير المنتمي للحكومة. وقال خوسيه مانويل الباريس إنه "عزز التواصل مع المغرب من خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة" بشأن وجود مزرعة الأسماك. وجدد رئيس الدبلوماسية، بهذه المناسبة، التزام الحكومة الائتلافية اليسارية "بالحرص الدائم على وحدة أراضي إسبانيا، والدفاع دائما عن مصالح إسبانيا والإسبان".

وسبق للسناتور كارليس موليت، المقرب من جبهة البوليساريو، أن أطلق حملة تدعو بلاد للتوقف عن بيع الأسلحة للمغرب. ففي أكتوبر 2021، أعرب عن قلقه بشأن تداعيات تركيب القوات المسلحة الملكية، لطائرات بدون طيار بالقرب من سبتة ومليلية، مشيرًا إلى أن المدينتين "ليستا تحت حماية الناتو".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال