القائمة

مختصرات

الولايات المتحدة تنقل زورقين اعتراضيين من طراز "ميتال شارك" إلى البحرية الملكية المغربية 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نقلت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم زورقين اعتراضيين من طراز "ميتال شارك" بطول 11 مترًا إلى البحرية الملكية المغربية. وجرت مراسم النقل على هامش اجتماع التخطيط النهائي لمناورات الأسد الأفريقي 2022 ، التدريب العسكري الأول لأفريكوم - الأكبر في القارة الأفريقية ، الذي يقام سنويًا بشراكة مع المملكة المغربية  

وصرح الكولونيل تيرمورا شامل، رئيس مكتب التعاون الأمني في سفارة الولايات المتحدة بالمغرب قائلا "حفل تسليم اليوم هو علامة أخرى عن الشراكة الأمنية القوية بين بلدينا ، والتي تركز على الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين". تتمتع قواتنا البحرية بتاريخ طويل من العمل المشترك لتأمين أعالي البحار ، وخاصة على مسافة 13 كيلومترًا من مضيق جبل طارق ، لمكافحة الجريمة والإرهاب وتهريب المخدرات والاتجار بالبشر. هذه القضايا لا تحترم الحدود الدولية وتتطلب التعاون لمكافحتها بفعالية ".

ويهدف القاربان ، اللذين تبلغ قيمتهما 970 ألف دولار، إلى تعزيز قدرة البحرية الملكية المغربية على وقف الاتجار غير المشروع في المياه الإقليمية، كجزء من الشراكة العسكرية الأوسع بين المغرب والولايات المتحدة.

والتقى مسؤولون رفيعو المستوى من القوات المسلحة الملكية المغربية ونظرائهم الأمريكيين في المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، لمناقشة الاستعدادات لاستضافة الأسد الأفريقي2022، و الذي سيقام في جميع أنحاء المملكة في النصف الثاني من يونيو.

كما ستجرى أجزاء من التمرين في تونس والسنغال وغانا. وكانت تدريبات 2021 هي الأكبر منذ بدء الحدث التدريبي السنوي سنة 2004 ، بمشاركة أكثر من 7000 مشارك من تسع دول وحلف شمال الأطلسي. 

في الأسابيع الأخيرة ، شارك عسكريون مغاربة في الجولة الأخيرة من التدريبات المستمرة لمكافحة الألغام والتخلص من الذخائر المتفجرة ، التي نظمتها قوات المارينز الأمريكية وحرس يوتا الوطني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال